الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:35 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

المشاط: تدشين منصة موحدة لعرض كافة الأدوات التمويلية المبتكرة والميسرة

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تعمل على تدشين منصة موحدة لعرض كافة الأدوات التمويلية المبتكرة والميسرة التي يستفيد منها القطاع الخاص في مصر من شركاء التنمية، موضحة أن تلك التمويلات ليست حكرًا على الدولة لكن أيضًا للقطاع الخاص.

وأكدت المشاط خلال مشاركتها في فعاليات إطلاق مشروع «مراكز الغذاء الخضراء»، حرص الوزارة على إعلاء الأولويات الوطنية من خلال الشراكات التنموية الفعالة مع كل شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف، وكذلك القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعظيم الميزة النسبية لكل شريك من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

محفظة التعاون الدولي والتمويل الإنمائي متعددة ومتنوعة

ونوهت وزيرة التعاون الدولي في كلمتها، إلى أن محفظة التعاون الدولي والتمويل الإنمائي متعددة ومتنوعة استجابة لأولويات الدولة المصرية، ويأتي الأمن الغذائي والزراعة على أولوية هذه المحفظة.

يذكر أنه تم إطلاق برنامج دعم الاتحاد الأوروبي للأمن الغذائي في مصر بمنحة قدرها 100 مليون يورو يأتي بهدف الحد من الآثار السلبية للتحديات العالمية وتعزيز جهود الأمن الغذائي، بالإضافة إلى مشروع بقيمة 40 مليون يورو منحة من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (AICS) موجهة لصالح وزارة الزراعة من أجل تمويل مشروع الميكنة الزراعية في المحاصيل الاستراتيجية والمشاريع الأخرى ذات الصلة.

اقرأ أيضا.. وزيرة التعاون الدولي تُشارك في منتدى الاستثمار العالمي