الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:29 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوباما يؤكد ضرورة الالتزام بالقانون الدولي

الرئيس الأمريكي السابق أوباما
الرئيس الأمريكي السابق أوباما

أكد الرئيس الأمريكي السابق أوباما على ضرورة الحذر عند إجراء عمليات عسكرية من إسرائيل تجاه قطاع غزة خاصة بعد هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر.

نشر الرئيس الأمريكي السابق على حسابه الخاص على منصة ميديوم أن قوات الجيش الإسرائيلي لا بد أن تلتزم بالقانون الدولي خاصة القوانين التي تسعى إلى تجنب القتل العمد أو موت أو معاناة السكان المدنيين.

وقال أوباما أن هناك عدد كبير من الأشخاص توفوا خلال قصف قطاع غزة من قوات الجيش الإسرائيلي ومن بينهم العديد من الأطفال بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الذين نزحوا من المنطقة وذلك بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

أكد أوباما على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها بعد ما قامت به حركة حماس ولكن العالم ما زال يترقب ما يقوم به الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى ذلك فإن قرار إسرائيل بقطع الغذاء والماء والكهرباء عن المدنيين في فلسطين لا يهدد تزايد الأزمة الإنسانية فقط بل يزيد من شدة الموقف الفلسطيني لأجيال قادمة.

كما أن قرارات إسرائيل السابق ذكرها يمكن أن تزيد أيضًا من العداء ضد إسرائيل من قبل العديد من الدول ويزيد من عدم الحصول على حلول حاسمة بين إسرائيل وفلسطين لتحقيق السلام والاستقرار.

اختتم أوباما كلامه بأنه يدعم الرئيس الأمريكي بايدن الذي أكد دعمه الواضح لقوات الجيش الإسرائيلي للرد على حماس وضمان عودة الرهائن الموجودين لدى حماس بشكل آمن والتأكد من عدم تعرض إسرائيل لمثل هذه الضربات من قبل حركة حماس مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: وزير العدل الفلسطيني: الشعب الفلسطيني يرفض التهجير القسري