الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:27 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ندوة «أثر الفنون التراثية على الفن التشكيلي» بمكتبة الإسكندرية.. الإثنين

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تعقد مكتبة الإسكندرية، ندوة ثقافية بعنوان «أثر الفنون التراثية المصرية على الفن التشكيلي في مصر والعالم»، في مركز المؤتمرات، الإثنين الموافق 30 أكتوبر 2023، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

جدير بالذكر أن الندوة تأتي في إطار سلسلة محاضرات «محطات من التراث المصري» التي تقيمها مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات، ويقدم الندوة الدكتورة، أمل نصر؛ أستاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية والدكتورة نشوى محمد حسن؛ أستاذ التصميمات المساعد بكلية التربية النوعية، جامعة الإسكندرية.

وعلى جانب آخر، تنظم مكتبة مصر العامة، حفل توقيع ومناقشة رواية بعنوان «في قلبي رضا: سيرة رجل عايش الحرب واعترك الحياة» الصادرة عن دار العين للنشر للكاتبة الدكتورة هالة فودة، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الإثنين الموافق 30 أكتوبر 2023، بمقر المكتبة بالدقي.

ومن المقرر أن يناقش الكتاب كل من الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق وأستاذ الوثائق والتاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة والدكتور خيري أبو دومة أستاذ الأدب العربي بجامعة القاهرة.

تحكي أحداث الرواية عن «اللواء رضا» الذي غَيَّرَ قيامُ ثورة يوليو مجرَى حياته، قبل أن يشارك في كل الحروب ابتداءً من 1956 وحتى أكتوبر 1973، ثم مسيرته في الحياة حتى رحيله في 2001.