الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:48 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية على 6 مهن لفتيات الإسكندرية.. رابط التقديم

وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية على 6 مهن لفتيات الإسكندرية.. رابط التقديم
وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية على 6 مهن لفتيات الإسكندرية.. رابط التقديم

أعلنت وزارة العمل عن فتح باب التسجيل لدورات تدريبية مجانية في مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية للإناث والذكور على 6 مهن مطلوبة في سوق العمل بالمحافظة.

تدريبات وزارة العمل

وأضافت الوزارة، أن الدورات المجانية تأتي ضمن مشروع تدريب مهني لتدريب 300 سيدة على مهن تطلبها سوق العمل بالتعاون مع شركة قدرة للتنمية، وذلك في إطار خطة تعزيز المهارات الحياتية والمهنية المختلفة للمرأة، بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية، كجزء من البرنامج الإقليمي المشترك "تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين"، وبرنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة "التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر"، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل بالمحافظات، مع التأكيد على تمكين المرأة اقتصاديًا وتأهيلها وتدريبها للمشاركة في عمليات التنمية كعنصر فعال، وتوفير برامج تدريبية مناسبة لها لتمكينها من الحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير خاص بها.

وأوضح مهندس محمد كمال نائب مدير إدارة العمل في الإسكندرية، أن التدريب المجاني يشمل برامج تدريبية في التجميل وتصفيف الشعر وصيانة الهواتف المحمولة وصيانة أجهزة الكمبيوتر وخياطة وتفصيل الملابس والتطريز والأعمال اليدوية والنحاسية والأعمال الجلدية وصناعة الإكسسوارات، ومدة التدريب تكون 3 أيام لمهارات الحياة ومهارات التوظيف و 20 يومًا للتدريب العملي في كل اختصاص أو مهنة، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

وأشار إلى أن الخريجات تحصل أيضًا على شهادة اجتياز الدورة التدريبية من شركة قدرة للتنمية، يتم التدريب بشكل تفاعلي وبالحضور الشخصي، يُمكن التسجيل للحصول على الدورات من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://forms.gle/u7Uk17uouAVGngiu7.

اقرأ أيضا: بمشاركة 20 عامل.. وزارة العمل: توعية العمال بأحكام القانون داخل مصنع بأسيوط

وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية على 6 مهن لفتيات الإسكندرية.. رابط التقديم

موضوعات متعلقة