الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيمتها 100 الف جنيه.. وزارة العمل: تسوية ودية تعيد مستحقات عامل في شركة بسوهاج

وزارة العمل: تسوية ودية تعيد مستحقات عامل في شركة بسوهاج
وزارة العمل: تسوية ودية تعيد مستحقات عامل في شركة بسوهاج

أعلنت وزارة العمل، عن نجاح جهود مديرية العمل في محافظة سوهاج في استعادة مستحقات عامل بقيمة 100 ألف جنيه، من خلال التسوية الودية التي قام بها مكتب التفتيش وعلاقات العمل في أخميم.

وكان العامل قد تضرر في الشركة التي كان يعمل بها، بسبب إنهاء تعاقده قبل الموعد المقرر بعشرة أشهر، وقد طالب بمستحقاته المالية ورصيده من الإجازات وفقًا للقوانين المنصوص عليها في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام برعاية وحماية جميع العمال في مختلف القطاعات، والحفاظ على حقوقهم واسترداد مستحقاتهم، بالإضافة إلى تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في العملية الإنتاجية. كما يهدف ذلك إلى تذليل كافة المشكلات والعقبات داخل أماكن العمل بين الطرفين، وتوفير بيئة عمل آمنة تعود بالنفع على جميع الأطراف.

أوضح الدكتور هشام أبوزيد، مدير مديرية العمل في سوهاج، أنه تم إجراء جلسة تسوية ودية بواسطة مدير مكتب التفتيش والعلاقات العملية في أخميم، بين العامل أحمد عبد الحميد الذي رفع شكوى ضد الشركة، ومحامي الشركة المشكو في حقها، حيث وافق المحامي على دفع جميع حقوق العامل وفقًا للقوانين، بالإضافة إلى انسحابه من الشكوى، وتم تسليم العامل شيكًا بالمبلغ المتفق عليه، وكافة المستندات اللازمة لتعيينه السابق.

قام المشتكي بالتنازل عن شكواه وتم إنهاء النزاع بصورة ودية، عبّر الجانبان عن شكرهما لوزارة العمل ومدير المكتب على جهودهما المستمرة لتحقيق التسوية الودية بين طرفي العمل قبل اللجوء إلى المحاكم وعلى حرصهما على تطبيق علاقات عمل متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: تدريب فتيات بور سعيد على مهنة الخياطة.. وندوة تثقيفية بالقاهرة