الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي

وزارة العمل: إطلاق منظومة التحول الرقمى.. وتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية

وزارة العمل: إطلاق منظومة التحول الرقمى.. وتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية
وزارة العمل: إطلاق منظومة التحول الرقمى.. وتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية

أعلنت وزارة العمل، عن إطلاق نظام التحول الرقمي الجديد لمكتب تراخيص عمل الأجانب في محافظة الإسماعيلية، بإشراف الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، يأتي ذلك ضمن إطار نظام التحول الرقمي الذي اعتمدته الوزارة ومديريتها في المحافظات لتقديم جميع خدماتها للمواطنين وأصحاب الأعمال، بالتعاون مع مركز معلومات الوزارة، وتتماشى مع اتجاه الدولة المصرية وسياساتها الرقمية والمعلوماتية، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات في المحافظات بضرورة العمل وفقًا لنظام تكنولوجيا المعلومات الحديثة والمتكاملة والمؤمنة، التي تساعد على رفع كفاءة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأصحاب الأعمال، تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

التحول الرقمي

وأكد حسن رداد مدير مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية، في تقرير للوزارة، أنه حضر فعاليات افتتاح حسين صبري مستشار الوزير للمعلومات والتحول الرقمي، وامال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، وخالد رضوان خبير معلومات، ومحمود عبد الحميد باحث في الإدارة العامة لتراخيص عمل الأجانب، وإيناس عقاب مدير تطوير الأعمال في وزارة الاتصالات، وتيمور رضا مدير المشروع في شركة 3s.

وتضمنت الفعاليات داخل مبنى مركز خدمات المستثمرين التي بدأت بكلمة ترحيب من مدير المكتب نهلة محمد حول شرح مراحل تطور العمل داخل المكتب حتى الآن.

وكما تم تسليط الضوء على منظومة تراخيص عمل الأجانب، حيث يتم تحميل جميع بيانات الأجانب على المنظومة لتمكين الوزارات من معرفة تاريخ دخولهم إلى البلاد وحتى تاريخهم.

كما تم تحديث النسخة القديمة من هذه البرامج وتعديلها للإصدار الحديث لتصبح أكثر قوة ودقة في عرض بيانات الأجانب، وتم استعراض كيفية التعامل مع المنظومة الجديدة لتكون الإسماعيلية أول محافظة تعمل بها على مستوى الجمهورية.

تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة العمل في بيان أنه تم تنظيم زيارة ميدانية من قبل مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل مناقشة سبل التعاون بين المديرية والجهاز وتنسيق محاضرات بمركز التدريب المهني لتعريف الدورات التي ينفذها الجهاز وتسهيل إجراءات إنشاء مشروعات صغيرة للشباب الخريجين، يأتي ذلك انفاذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب وتقديم الدعم والمساندة لهم من خلال التعاون مع الجهات ذات الصلة للحصول على فرص عمل مناسبة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة تساهم في تحسين معيشتهم وتقليل معدلات البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

قدم حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية تقريراً للوزارة أوضح فيه أن اللقاء تناول اتفاقاً مع الجهاز لتنظيم دورات في مجال ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني والتصوير الفوتوغرافي للشباب بمركز التدريب المهني، نظراً لأنها مهن مطلوبة في سوق العمل لتأهيل الشباب للانخراط في سوق العمل من خلالها.

حضر الاجتماع من جانب المديرية سامح عودة مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، وسامية عبد السلام مدير إدارة عمل الأحياء، ودعاء السيد مدير مركز التدريب المهني، ومن جانب التنمية والمشروعات حضرت إيمان زيدان المديرة الإقليمية وجيهان عبده مديرة وحدة الخدمات غير المالية.

اقرأ أيضا: ”العمل” نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في قطاع المدارس بالإسكندرية