الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تغريدة الراحل وائل الإبراشي تشعل السوشيال ميديا.. ما السر؟

الراحل وائل الإبراشي
الراحل وائل الإبراشي

حساب الراحل وائل الإبراشي يثير جدلًا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار تغريدة عبر موقعه الرسمي، وخاصة بعد وفاته على منصة "إكس"، تويتر سابقًا، بحسب ما جاء بوسائل التواصل الاجتماعي.

فوجئ مستخدمو مواقع السوشيال ميديا بنشر تغريدة عبر حساب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي بمنصة "إكس": "نشب منذ قليل حريق بأحد الفنادق المهجورة في منطقة الزمالك، والذي يبلغ طوله أكثر 50 طوابق، مما أثار دهشة نشطاء مواقع التواصل لتطبيق "إكس"، لذلك يتساءل مستخدمي بشأن ما يحدث بحسابات الشخص بعد وفاته.

بعد انتشار تغريدة وائل الإبراشي.. ماذا يحدث لحسابتنا بعد الوفاة؟

توفر كل وسائل التواصل الاجتماعي عبر الـ"فيس بوك" و "إكس"، بأن هناك إجراءات لوقف صفحة الشخص بعد وفاته، مثل منصة "إكس" تويتر، في حالة وفاة مستخدمي تويتر، ويمكننا التعامل مع شخص مفوّض بالتصرف نيابة عن الورثة، حتي يتم تعطيل الحساب، عبر الخطوات لوقف حساب الشخص بعد وفاته من قبل ورثته، وهي كالآتي

- قم بتقديم طلب لمسح حساب مستخدم متوفى عن طريق الرابط التالي: هنـــــــــــــــــــا، عبر منصة إكس، عن طريق أحد أقاربه من الدرجة الأولى.

- وبعد ذلك ينتظر المتقدم بريدًا إلكترونيًا لمنصة إكس، حيث يضم الإرشادات والمعلومات المطلوبة عن المتوفي، كبطاقة الهوية، وصورة من شهادة الوفاء.

- قالت منصة "إكس"، بإنه تلك الخطوة تمنع البلاغات المزيفة، وأن معلومات المتوفي في سرية تامة وسيتم إزالتها بعد المراجعة.

اقرأ أيضا: «ماسك ».. يكشف عن خدمات إضافية جديدة لمنصة «إكس »