الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:34 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل من هيئة النقل لوقف سائق مترو عن العمل.. «لهذا السبب»

توقف السائق
توقف السائق

أظهر مقطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لسائق يستخدم نظام PA لقيادة ترنيمة مع الركاب، والأمر الذي أثار بينهم الدهشة والحيرة، حسب ما جاء بصحيفة "ديلي ميل"، البريطانية.

وقالت هيئة النقل في لندن: "بإنه تم تحديد هوية السائق وإيقاف سائق مترو الأنفاق الذي بدا وكأنه يقود هتافًا "فلسطين حرة حرة" على متن قطار، مع استكمال التحقيق الكامل حول هذا الحادث بما يتماشى مع سياساتنا وإجراءاتنا".

أضافت هيئة النقل، بأنه تم الكشف عن هوية السائق المسؤول عن الحادث الذي وقع في إحدى الخدمات خلال الساعات القليلة الماضية، وشارك حوالي 100 ألف متظاهر في مظاهرة مؤيدة لفلسطين وطالبوا بإنهاء القصف الإسرائيلي لغزة.

تابع جلين بارتون، مدير العمليات في مترو الأنفاق، قائلًا: " بإننا أجرينا تحقيقًا عاجلاً وشاملًا في اللقطات التي تظهر سائق أنبوب يسيء استخدام نظام PA ويقود الهتافات في قطار الخط المركزي خلال الساعات الأخيرة".

وصرح شون أوكالاهان، مساعد رئيس شرطة النقل البريطانية مؤخرًا، بأن الشرطة كانت تعلم بنشر الفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى أن سائق قطار في لندن يقود الهتافات في وقت سابق".

كشفت فين برينان، منظم متفرغ بمترو أنفاق لندن لنقابة سائقي القطارات، آسلاف: "نحن على علم بإيقاف سائق قطار الأنفاق عن العمل أثناء إجراء التحقيق"، موضحًا بأن تورط الشرطة في هذا الأمر هو رد فعل مبالغ فيه ومثير للسخرية تجاه شيء من الواضح أنه يجب التعامل معه داخليًا بواسطة هيئة النقل في لندن بما يتماشى مع الإجراءات العادية."

أوضح بأن هذا الاحتجاج، قد يسبب بعض المشكلات أو الانقسامات بين العربات، وهذا قد يزيد من التهديد سلامة الركاب الذين يسافرون بين تلك الحشود.

نشر وزير الأمن، بقيادة توم توغندهات، عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا، أن مترو الأنفاق في لندن متاح للجميع حتي الآن، وأيضا يكون واجبًا جميع سكان لندن هو شعورهم بالأمان".

اقرأ أيضا: حفل زفاف على ”الركام”.. الأمل الفلسطيني أمام «عيون وقحة»