الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:54 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

شاب فلسطيني يروي معاناتهم مع الاحتلال

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر شاب فلسطيني يرتدي اللبس الواقي الخاص بفرق الإعلام، وهو يتحدث عن قيام قوات الاحتلال بقصف الفرن الذي كان يعتمد فيه على "قوت يومه".

القصة

وقال الشاب الفلسطيني في مقطع الفيديو: "هذا خبز فينو اشتريه من 10 أيام، لحد الآن بأكل من هذا الكيس وهو قوت يومي، الاحتلال بيحارب حتى أبسط الأشياء اللي عندنا".

وأضاف الشاب الفلسطيني: "نحن نعيش في ظروف صعبة، والاحتلال يسعى إلى إفقارنا وقتلنا، حتى الطعام الذي نأكله أصبح هدفا له".

وهذا الفيديو هو مثال صارخ على سياسة الاحتلال الإسرائيلي القمعية ضد الفلسطينيين، والتي تستهدف كل شيء في حياتهم، حتى قوتهم وطعامهم وشرابهم.

ففي سياق انتهاكاته المستمرة لحقوق الفلسطينيين، قام الاحتلال الإسرائيلي بقصف فرن في بلدة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، مما أدى إلى تدميره بالكامل.

وهذا الفرن كان مصدرًا أساسيًا لتوفير الخبز للسكان المحليين، وكان يعتمد عليه الكثير من الفلسطينيين في قوتهم اليومي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مرافق حيوية للفلسطينيين، فقد سبق له أن قصف المستشفيات والمدارس والمنازل، مما أدى إلى تدميرها أو إلحاق أضرار بها.

وهذه الانتهاكات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، وتُعد جريمة حرب، وهذه الانتهاكات الإسرائيلية تعكس سياسة الاحتلال الإسرائيلي الاستعمارية، والتي تسعى إلى إفقار الفلسطينيين وقتل روحهم المعنوية.

وهذه السياسة الإسرائيلية ستفشل في تحقيق أهدافها، فالشعب الفلسطيني سيبقى صامدًا في وجه الاحتلال، وسيواصل نضاله من أجل الحرية والاستقلال.
التحليل:

يمكن تحليل هذا الفيديو من عدة جوانب، منها:

الجانب الإنساني: يُظهر هذا الفيديو الجانب الإنساني من معاناة الفلسطينيين، الذين يواجهون ظروفًا صعبة للغاية، بما في ذلك نقص الغذاء.
الجانب السياسي: يُظهر هذا الفيديو سياسة الاحتلال الإسرائيلي القمعية ضد الفلسطينيين، والتي تستهدف كل شيء في حياتهم، حتى قوتهم وطعامهم وشرابهم.

الجانب القانوني: يُعد هذا الفيديو دليلًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، والتي تُعد جريمة حرب.
التوصيات:

في ضوء ما سبق، يمكن تقديم التوصيات التالية:

ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي، لوقف انتهاكاته ضد الفلسطينيين.

ضرورة دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

الهدف من الفيديو

يُعد هذا الفيديو دعوة للعالم للالتفات إلى معاناة الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم في نضالهم من أجل الحرية والاستقلال.

اقرا ايضًا: في وضع التشهد.. استشهاد فلسطينية يثير تعاطف السوشيال ميديا