الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:21 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا تقل عن 25 ألف جنيه.. النقل البري يفعل غرامات مخالفة الشاحنات الأجنبية

النقل البري
النقل البري

وجه المهندس محمد متولي رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، خطابا لـ المهندس مدحت القاضي، رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وذلك بشأن تفعل غرامات مخالفة الشاحنات الأجنبية، ويأتي ذلك بهدف تنظيم منظومة النقل البري الدولي لشاحنات نقل البضائع الداخلة خارج الأراضي المصرية والعابرة.

النقل البري يفعل غرامات مخالفة الشاحنات الأجنبية

ونص خطاب رئيس جهاز تنظيم النقل البري، على أنه في إطار قيام الجهاز بدوره لضبط منظومة النقل البري الدولي لشاحنات نقل البضائع الداخلة، وذلك لخارج الأراضي المصرية والعابرة كـ ترانزيت، وكذلك التحميل إلي طرف ثالث.

وأوضح الخطاب، أنه وفقًا لأحكام اتفاقيات التعاون الثنائية في مجال النقل البري للركاب والبضائع بين مصر وبين الدول العربية الشقيقة، والتي تنص على أنه لا يسمح لمركبات نقل البضائع بالنقل ضمن أراضي الطرف المتعاقد الأخر، حيث أنه لا يسمح لمركبات نقل البضائع بالنقل ضمن أراضي الطرف المتعاقد الأخر إلي أراضي طرف ثالث أو بالعكس إلا من خلال إذن خاص من السلطات المختصة لدى الطرف المتعاقد الأخر.

ووفقا للخطاب، فإنه يحظر على سيارات النقل البري غير المسجلة؛ تنفيذ عملية النقل الداخلي والتحميل إلي الدولة المسجلة، إلا بعد الحصول على تصريح رسمي، ويعاقب في حالة عدم استخراج تصريح رسمي بغرامة لا تقل عن 25 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضا.. قرار عاجل من هيئة النقل لوقف سائق مترو عن العمل.. «لهذا السبب»