الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:41 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الشرقية للدخان يكشف عدد السيدات المدخنات وموعد انتهاء أزمة السجائر

الشرقية للدخان
الشرقية للدخان

قال هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، إن التقديرات تشير إلى وصول عدد السيدات المدخنات في مصر لنحو 3-4 مليون سيدة، بما يمثل 15-20% من إجمالي المدخنين، حيث أن 20% من الشعب المصري مدخنين أي ما يعادل 20 مليون شخص تقريبًا.

وأضاف هاني أمان في تصريحات صحفية على هامش فعاليات النسخة الثانية من مؤتمرCEO Women، أن الشرقية للدخان تقوم بتنفيذ خطة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية المختلفة، من أجل السيطرة على الزيادة الكبيرة في أسعار السجائر، حيث سيتم وقف التعامل مع أي تاجر يثبت تورطه في عمليات التلاعب بالأسعار.

الشرقية للدخان تكشف موعد انتهاء أزمة ارتفاع أسعار السجائر

وتوقع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، انتهاء أزمة السجائر وتحسن الزيادة والفروق في أسعار السجائر بشكل ملحوظ خلال الـ 6 أسابيع المقبلة، مؤكدًا أن السعر الرسمي مازال عند مستوى 24 جنيهًا حتى الأن.

وأكد هاني أمان، أن هناك تصميم أن تظل أسعار السجائر الرسمية عند المستويات الحالية، وعدم تعديلها إلا في حالة وجود تعديل ضؤريبي جديد بخصوص السجائر، حينها سنناقش هذا القرار، لافتًا إلى أن الزيادة السعرية التي حدثت في السوق خلال الفترة الماضية غير طبيعية، والتي كانت تحدث بشكل يومي تقريبًا، وقد وصلت إلى ذروتها الشهر الماضي.

الشرقية للدخان تتعاون مع شريك جديد بشأن الأصول العقارية غير المستغلة

وأوضح أن شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية" التي استحوذت على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، ستركز على تطوير جانب العمليات في الشركة، في ظل عدم اهتمامها بالجزء الخاص بالأصول العقارية غير المستغلة.

ونوه الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، إلى أنه نتيجة عدم اهتمام "جلوبال القابضة" سوف يكون هناك توجه للتعاون مع شريك جديد ليقوم بتولي عملية استثمار أو بيع أو إعادة تأجير الأصول العقارية غير المستغلة في الشركة.

اقرأ أيضا.. جلوبال للاستثمار الإماراتية تستحوذ على 30% من الشرقية للدخان بـ625 مليون دولار