الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:45 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: إعلان نتيجة امتحانات الرابع والخامس والسادس فى شكل ألوان وليست درجات

الصفوف الابتدائية
الصفوف الابتدائية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام تقييم نتيجة امتحانات الصفوف الرابع والخامس والسادس، مؤكدة أنه سيتم إعلانها فى شكل ألوان وليست درجات، وذلك من خلال أربعة ألوان في إخطار النجاح يتم من خلال التعبير عن مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات.

كما سيتم وضع نتيجة تقييم الطالب في أسفل إخطار النجاح من قبل المعلم رائد الفصل لمختلف الجوانب الشخصية والسلوكية ونقاط التميز والضعف، فضلا عن الميول والاتجاهات الخاصة بالمتعلم ليكون ولي الأمر على علم بها.

تفاصيل نظام تقييم الطالب بنتيجة الامتحانات فى شكل ألوان وليست درجات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل نظام تقييم الطالب بنتيجة الامتحانات فى شكل ألوان وليست درجات، وكيف يعبر كل لون عن مستواه وتطور أدائه، وهو كما يلي.

ـ اللون الأزرق، يدل على أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة وذلك بنسبة من 85 إلى 100.

ـ اللون الأخضر يدل على أن الطالب نجح في امتلاك المعارف والمهارات المطلوبة بنسبة من 65 لأقل من 85.

ـ اللون الأصفر يدل على أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم وذلك بنسبة من 5 لأقل من 65.

ـ اللون الأحمر يدل على أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50.

طريقة حساب نتيجة نهاية العام.

ولافتت وزارة التربية والتعليم أن مجموع الدرجات لكل المقررات متسواية، وتقدر النتيجة في نهاية العام من 100 درجة، ويتم منحها لطالب في صورة ألوان، بينما تحسب درجات الطلاب من خلال احتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة، ويشترط لنجاح المتعلم أن يكون حاصل على 30 على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة من مواد الامتحان.

وتتم احتساب الدرجات كالتالي: مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني = الدرجة النهائية للمادة، وبعدها يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، ويستطيع الطالب الانتقال للصف الدراسي الثاني في حالة اجتيازه اللون الأصفر إلى اللون الأزرق في المقررات الدراسية، وأيضا في حال حصوله على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية.

اقرأ أيضا: للتعاقد الفوري.. جامعة رأس الخيمة تعلن وظائف أعضاء هيئة تدريس في عدد من التخصصات