الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:20 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة توزيع درجات مادة المهام الأدائية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي

المرحلة الابتدائية
المرحلة الابتدائية

يبحث أولياء الأمور بشكل مكثف خلال الساعات الماضية، عن طريقة توزيع درجات مادة المهام الأدائية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائى، وعدد الدرجات المخصصة لها، حتي يمكنهم مساعدة أبنائهم من الطلاب في تحقيق أعلى الدرجات فيها، وأيضا معرفة الهدف منها في ظل عمليات التحديث والتطوير التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم الفني للمراحل الابتدائية.

تفاصيل توزيع درجات مادة المهام الأدائية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائى

وتقيس درجات مادة المهام الأدائية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائى، مدى اكتساب الطالبة والطالبات للمهارا وهي مهاما قصيرة يستطيع الطالب الانتهاء منها في زمن قدره فترة زمنية وذلك خلال الفصل الدراسي الأول، ويتم تقديمها كدليل على تحقيقه النواتج المستهدفة للتعلم.

ويقوم المعلم بتوزيع عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي على الطلاب مقدما لهم الدعم لمساعدتهم في اختيار المهام المناسبة لميولهم، وبعدها يقوم الطالب باختيار واحدة منها ويكون عليه أن ينتهي منها في فترة محددة.

أما عن طريقة توزيع درجات مادة المهام الأدائية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائى، فقد خصص لها 35 درجة لكل مادة، منها 5 درجات توزع على التخطيط الجيد، و5 درجات على جدية العمل، و25 درجة على المنتج النهائي.

اقرأ أيضا: التعليم: إعلان نتيجة امتحانات الرابع والخامس والسادس فى شكل ألوان وليست درجات

موضوعات متعلقة