السبت 2 مارس 2024 03:04 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر: المساعدات التي وصلت لغزة لا تلبي الاحتياجات الأساسية

قال الدكتور رامي الناظر، الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إنه عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية مع شركاء الحركة الدولية مثل الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأكد الدكتور الناظر خلال مؤتمر صحفي بمقر الهلال الأحمر اليوم السبت أنه يرفض لما يتعرض له المدنيين، مشيرًا إلى أن حجم المساعدات التي وصلت لا يلبي الاحتياجات الضرورية، حيث إن الاحتياجات في غزة مرتفعة.

وتابع المدير التنفيذي للهلال الأحمر أنه بلغ عدد الشاحنات التي وصلت حتى الآن 84 شاحنة، وهذا العدد يعتبر ضئيلًا لتلبية المتطلبات.

وأوضح أن الهلال الأحمر المصري مستمر في فرز وتعبئة المساعدات الموجهة إلى غزة، ومنذ اللحظة الأولى يتواصل الهلال المصري مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتحديد الاحتياجات العاجلة والأولويات، ويعمل على مدار الساعة لإرسال رسالة التضامن والدعم لموظفي الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار المجتمعون من ممثلي الهلال والصليب الأحمر إلى صعوبة تقديم المساعدات في غزة، مشددين على ضرورة أن يسهل المجتمع الدولي دخول المساعدات وتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، وفقًا للمرحلة الحالية، وتوفير جميع التسهيلات للهلال الأحمر المصري لدخول المساعدات.

اقرأ أيضا: مشاركتها في الهلال الأحمر.. رسالة جديدة من إلهام شاهين لأهل غزة

موضوعات متعلقة