الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي ضد صن داونز.. هل ينجح نسر كولر في افتراس «برازيل إفريقيا» على ستاد الرعب؟

الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز

تتجه أنظار كرة القدم المصرية والعربية، مساء اليوم الأربعاء، صوب استاد "القاهرة الدولي"، لمتابعة مباراة الأهلي وصن داونز، في موقعة حامية الوطيس، ضمن منافسات بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم 2022-2023.

ويحل صن داونز ضيفًا ثقيلًا على المارد الأحمر، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك في إطار فعاليات إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي الذي يُقام لأول مرة داخل القارة السمراء.

ويدخل السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، ساعيًا لإسقاط الفريق الجنوب إفريقي بفارق هدفين دون استقبال أهداف، لخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية ومواجهة المتأهل من الوداد المغربي والترجي التونسي في موقعة نصف النهائي.

ويعتمد الأهلي في لقاء اليوم على سلاح الأرض والجمهور لإلحاق الهزيمة لصن داونز الذي أصبح بمثابة شوكة في طريق المارد الأحمر بمختلف البطولات الإفريقية التي يشارك فيها العملاق القاهري خلال السنوات الأخيرة.

صن داونز وسط أرضه وبين جماهيره الغفيرة في جنوب إفريقيا، فاز على المارد الأحمر بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم يوم الأحد الماضي، الأمر الذي يضع الأهلي في ضغط لصناعة ريمونتادا على الأراضي المصرية باستاد القاهرة الذي يطلق عليه ملعب "الرعب" والعبور لخوض أول نهائي في أول نسخة من المسابقة المستحدثة في إفريقيا.

ماذا قال كولر قبل موقعة صن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي؟

قبل المواجهة المصيرية للقلعة الحمراء، رفع كولر شعار النسر الذي يتعامل بذكاء وصبر في صيد الفريسة، وذلك كنوع من أنواع النحفيز للاعبي المارد الأحمر، لآخذ الثأر من صن داونز الذي أذاق الأهلي مرارة الهزيمة أكثر من مرة، لا سيما في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم الماضي خلال مرحلة المجموعات، عندما تعرض الفريق القاهري لخسارة بخماسية في سيناريو مكرر لنفس نتيجة دور ربع نهائي 2019.

وطمأن مدرب الأهلي نفسه بوجود قاعدة جماهيرية كبيرة خلال المباراة المرتقبة أمام صن داونز، قائلًا: "سعيد لأن الفريق سيلعب أمام مدرجات ممتلئة غدا، وهذه الجماهير تصنع الفارق في كل المناسبات، وعلى جميع اللاعبين تقديم أفضل ما لديه فنيًا وبدنيًا للانتصار والتأهل للنهائي".

وعن الأخطاء والتعديلات في التشكيل، قال كولر: "ليس لدينا متسع من الوقت بين المباراتين، لذلك تحدثنا مع اللاعبين عن أهمية التركيز.. ليس لدينا رفاهية إجراء التعديلات ونحتاج أن يقدم كل لاعب أقصى ما لديه في كل الجوانب".

اقرأ أيضًا:الشناوي على رأس سداسي الأهلي في ترشيحات أفضل لاعب داخل

وتنتظر جماهير الأهلي رد فعل الفريق الأحمر، خاصة أن صن داونز قدم مباراة استثنائية بطريقة لعبه التي تُشبه الطريقة الأوروبية، وذلك بموقعة الذهاب التي شهدت مستوى لا يليق باسم فريق القلعة الحمراء الذي ظهر كالمريض المحتاج لجرعة من الدواء.. فهل ينجح كولر في اصطياد الفريسة الإفريقية على ستاد الرعب؟.

موضوعات متعلقة