الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:06 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستثمارات 6 ملايين دولار.. بلاتينوم الهندية تضع حجر الأساس لمصنع في السخنة

تدشين مشروع بلاتينوم الهندية في السخنة
تدشين مشروع بلاتينوم الهندية في السخنة

شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، تدشين حجر أساس مصنع بلاتينوم الهندية داخل نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية بالسخنة، الخاص بإنتاج المواد المضافة ومثبتات PVC/ CPVC.

افتتاح مصنع بلاتينوم الهندية خلال 18 شهرا

وأوضحت الهيئة في بيان، أن المشروع على مساحة 10 آلاف متر مربع، وباستثمارات تصل إلى نحو 6 ملايين دولار لصالح المرحلة الأولى من المشروع، وذلك بحضور أجيت جوبتيه، سفير دولة الهند بالقاهرة.

وقال وليد جمال الدين، إن صناعة المواد المضافة ومثبتات PVC/ CPVC من الصناعات التي تسعى المنطقة الاقتصادية إلى توطينها من أجل تغطية احتياجات السوق المحلي، مشيرا لأهمية المزيد من التوسعات لتغطية احتياجات الدول المجاورة، على أن يتم افتتاح المصنع عقب انتهاء أعمال الإنشاء الخاصة به خلال 18 شهر.

حجم الاستثمارات الهندية في مصر يسجل 3.3 مليار دولار

وأوضح السفير أجيت جوبتيه، أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر بلغ 3.3 مليار دولار معظمها في مجال التصنيع، مشيرًا إلي رغبته في استكمال العمل على دعم الأواصر الاقتصادية بين مصر والهند وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ونوه كريشنا راما رئيس شركة بلاتينوم، إلى أن هذا أول مشروع للشركة خارج الهند، وأن المشروع يستهدف إنتاج 30 ألف طن سنوياً، الأمر الذي يسد احتياجات السوق المصرية من مثبتات PVC والتي سجلت خلال عام 2023 نحو 12.3 ألف طن، كما أنه من المتوقع وصولها إلى 15.5 ألف طن خلال عام 2027.

اقرأ أيضا.. شركة هندية تطلق مشروعًا باستثمارت 20 مليون دولار في السخنة