الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:38 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تؤكد درجات تقييمات الشهر لصفوف النقل تضاف إلى مجموع الطالب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول حقيقة إضافة درجات تقييمات الشهر لصفوف النقل إلى مجموع الطالب، وذلك بعدما طرح العديد من الطلاب وأولياء الأمور تساؤلات عديدة حول هذا الشأن، خلال الفترة الماضية من أجل التأكد من إضافته ووضع هذا الأمر في الاعتبار حتى لا تضيع أي درجة على طالب يمكن أن يستفيد منها في المجموع النهائي.

درجات تقييمات الشهر لصفوف النقل تضاف إلى مجموع الطالب

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن درجات تقييمات الشهر لصفوف النقل تضاف إلى مجموع الطالب بالفعل، وذلك سواء كانت بالفصل الأول أو الثاني، وأنها بذلك لديها دور في تحديد إذا كان الطالب راسب أو ناجح حيث تضاف الدرجات في نهاية كل فصل إلى مجموع الطالب.

وأوضحت التربية والتعليم، أنه يتم أخذ الدرجة الأعلى في امتحانات الشهور بالفصل الدراسي الأول أو الثاني، وتضاف إلى مجموعه، وشددت الوزارة على ضرورة اهتمام الطلبة والطلبات بالامتحانات الشهرية التي يكون لها تأثير بالفعل على مجموعهم النهائي بكل فصل دراسي من خلال درجات التقييم.

وكانت قد انطلقت امتحانات شهر أكتوبر 2023، بالعديد من المحافظات وذلك وفقا لإجراءات محددة أقرتها وزارة التربية والتعليم منها أن يقوم بوضع أسئلة الامتحان موجه كل مادة وأن تتم خلال اليوم الدراسي وفي الحصة الخاصة بالمادة دون حدوث أي خلال باليوم الدراسي الذي يسير كأي يوم طبيعي.

اقرأ أيضا: موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني 2024