الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:40 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جيش الاحتلال يقصف مدرسة للأونروا تضم لاجئين بقنابل محرمة دولياً

قنابل الفسفور المحرمة دولياً
قنابل الفسفور المحرمة دولياً

تداولت وسائل إعلام فلسطينية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقطع مصور يظهر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والتي تضم الآلاف من النازحين بمخيم الشاطئ بقنابل الفسفور المحرمة دوليا.

وكشفت "الأونروا" اليوم، الخميس، في بيان لها، عن مقتل ما لا يقل عن 70 موظفا في الأونروا منذ بدء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في 7 أكتوبر.

وأوضحت الأونروا في البيان: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، قُتل 3 موظفين إضافيين في الأونروا، ليصل العدد الإجمالي للضحايا من الزملاء إلى 70 زميلا قتلوا منذ 7 أكتوبر".

وبحسب التقرير، يعيش حوالي 690,000 نازح داخلياً في 149 منشأة في جميع أنحاء قطاع غزة، كما يقيم نحو 160,000 شخص في 57 مركز إيواء في شمال القطاع وفي مدينة غزة. وأشارت الأونروا إلى أنها لم تعد تستطيع تقديم الخدمات للنازحين في تلك المناطق.

وقد سبق ووصفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وقف إطلاق النار العاجل في قطاع غزة بأنه "مسألة حياة أو موت بالنسبة للملايين". لافتة إلى أن مستوى الدمار في القطاع لم يسبق له مثيل، والمأساة الإنسانية التي توجد هناك لا تطاق.

اقرأ أيضا: دبلوماسي إسرائيلي يكشف عن موقع محتمل لاحتجاز الرهائن داخل قطاع غزة