الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:34 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دبلوماسي إسرائيلي يكشف عن موقع محتمل لاحتجاز الرهائن داخل قطاع غزة

حركة حماس أثناء اعتقال الرهائن الإسرائيليين
حركة حماس أثناء اعتقال الرهائن الإسرائيليين

صرح سفير الكيان الصهيوني لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي، إن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة من الممكن أن يكونوا متواجدين بأنفاق حماس تحت الأرض، بما في ذلك منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، رد بن تسفي، عندما سئل عن القتال في جباليا واحتمال احتجاز رهائن هناك: "من الممكن.. على الأقل قالت المرأة المسنة التي أطلق سراحها منذ فترة أنه تم اقتيادها عبر بعض الأنفاق".

وأضاف بن تسفي أن إسرائيل ليس لديها قوائم بأسماء الأسرى، وبالتالي فإن احتمالية إطلاق سراحهم غير قابلة للتقييم، وقال "لا نعرف حتى ما إذا كان أي منهم على قيد الحياة أم لا"، كما أكد السفير الإسرائيلي، أن عدد الأسرى يبلغ الآن 240 أسير.

وفي وقت سابق من اليوم، الأربعاء، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو تبذل أقصى جهودها للمساعدة في حل الوضع بالنسبة للروس المحتجزين لدى حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

كانت المقاومة الفلسطينية قد شنت هجوما يعتبر الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، ونجحت في قتل المئات من العسكريين، وأسر أكثر من 240 شخصا من الأراضي المحتلة والعودة بهم إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، ردت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن قصف وحشي وإجرامي على قطاع غزة، مما أدى إلى تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

اقرأ أيضا: «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 8796

موضوعات متعلقة