الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث يكشف خطة وهمية من أمريكا للفلسطينيين.. ولعنة العقد الثامن لإسرائيل

لعنة العقد الثامن لإسرائيل
لعنة العقد الثامن لإسرائيل

لا تزال إسرائيل تقصف بصواريخها على أصحاب الأرض الأبرياء، مصدرة مشهد الدفاع عن النفس للبحث عن حماس التي أطلقت عليها منظمة إرهابية، ولكن بدأ المشهد يتصاعد إلى إبادة جماعية واضحة لا حصر لها، ويضع كلا من الدول المتضامنة مع الكيان خطط وهمية لاستمرار المجازر دون توقف.

فمنذ بداية هذه الحرب بدأ أبو عبيدة الناطق بأسم حماس بتهديد إسرائيل من لعنة العقد الثامن والتي ستكون نهايتهم، لذلك تواصلت "الطريق" مع باحث فلسطيني في الشؤون الإسرائيلية لمعرفة خطة أمريكا لفلسطينين، وما هي لعنة العقد الثامن لإسرائيل.

خطة أمريكا الوهمية للفلسطينين

وفي هذا الشأن قال الدكتور علي الأعور الباحث السياسي الفلسطيني، إن هناك خطة أمريكية بعد تدمير حكم حماس في غزة، مشيرا إلى أن الخطة تهدف لحكم مؤقت في غزة بإشراف الأمم المتحدة وبعد ذلك تسليم حكم قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية.

وأضاف في تصريح خاص ل "الطريق" الأعور أن هذه التصريحات انتشرت بكثرة عبر الإعلام العبري ولا يعرف إذا كانت الولايات المتحدة تنوي ذلك أم لا، مطالبا بوقف إطلاق النار وإدخال عدد كافي من المساعدات الإنسانية وعلى رأسها الوقود لأن هناك أكثر من 13 مستشفى أغلقت بسبب عدم وجود إمكانيات أساسية.

الجيش الإسرائيلي فتح الجبهة الغربية

وتابع الأعور أن الجيش الإسرائيلي أعلن اعتقال عناصر وضباط من الأمن الوطني للسلطة الفلسطينية، وهذا يعني فتح جبهة الضفة الغربية لإسرائيل وسير العمليات العسكرية في غزة.

واستطرد الأعور إلى موضوع المجندة التي عثر عليها الإسرائيلين، مؤكدا أنه لم يعرض أي فيديو كيف وصلوا إليها، كما نفى أبو عبيدة الناطق بأسم حماس أن يكون الجيش الإسرائيلي وصل إلى الأسرى الإسرائيلين، ويبدو أن خبر إطلاق سراح المجندة الإسرائيلية رد على فيديو حماس مع الثلاث أسيرات الاسرائيليات.

ماهي لعنة العقد الثامن

وأشار إلى أن تصريحات أبو عبيدة حول لعنة العقد الثامن لإسرائيل تثير الجدل، مشيرا إلى أن إسرائيل لديها مخاوف من هذه التصريحات حو عدم اكتمالها هذا العقد.

وفسر الباحث السياسي الفلسطينيني حكاية لعنة العقد الثامن قائلا: "مملكة يهودا والسامرة قبل 2000 سنة وصلت إلى 80 سنة أيضا لذلك هنك تنبؤات بأن تنتهي ولاياتهم في هذا العقد، واليوم أبو عبيدة يتوعد إسرائيل أنها لن تعيش حتى العقد الثامن بمعنى 80 سنة ولن تصل إلى هذا العمر".

اقرأ أيضا: إسرائيل لن تكون موجودة في 2027.. نبوءة من التسعينات تحدد مصير دولة الاحتلال (فيديو)