الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:35 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل لن تكون موجودة في 2027.. نبوءة من التسعينات تحدد مصير دولة الاحتلال (فيديو)

الشيخ أحمد ياسين
الشيخ أحمد ياسين

بعد مرور 23 يومًا على الصراع في غزة الذي أسفر عن وفاة عشرات من الأطفال والفلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية، يتساءل البعض عن مصير دولة إسرائيل ومتى ستُزال بعد 75 عامًا من سفك دماء الأبرياء.

يفاجئ النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الإجابة على هذا السؤال قد أعلن عنها في مقابلة تلفزيونية عام 1999 مع الشيخ أحمد ياسين الداعية والمجاهد الإسلامي، حيث حدد موعد إبادة الكيان الصهيوني، واصفًا إياه بأنه استشفاف قرآني.

والغريب في الأمر هي أنها كانت نبوءة كبار رجالات الدولة العبرية أيضا، لذلك يستعرض موقع "الطريق" لكم هذا الفيديو الذي أثار الجدل بعد تداوله على نطاق واسع.

لمشاهدة الفيديو اضغط ">هنا

الكيان الظالم مصيره الدمار

قال الشيخ أحمد ياسين إن إسرائيل قامت على الظلم والاغتصاب، فكل كيان مصيره ذلك يكون الدمار وحتى لو يملك القوة التي تأهله للبقاء.

وأضاف ياسين في احد اللقاءات التليفزيونية في عام 1999 أن القوة لا تدوم في العالم لأحد، قائلا: "فالطفل يبدأ ثم يكون مراهق ثم شباب ثم كهل ثم شيخ، هيك الدول وهذا عمرها تبدأ وتبدأ وتنتهي بالإندثار ما في فائدة".

موعد إبادة إسرائيل

وتابع ياسين مرحلة الإسرائيل وموعد إبادتها: "أنا أقول إن إسرائيل بائدة إن شاء الله، في القرن القادم في الربع الأول منه.. وبالتحديد في عام 2027 إن شاء إسرائيل لن تكون موجودة".

الأجيال تتغير كل أربعين عاما

و أكمل ياسين عن سبب تحديده هذا الموعد: "أنا مؤمن بالقرآن الكريم، والقرآن حدثنا على أن الأجيال تتغير كل 40 سنة، وفي الأربعين الأولى كان هناك نكبة، الثانية بدأت بانتفاضة ومواجهة وتحدي وقتال وقنابل، أما الأربعين الثالثة تكون النهاية إن شاء الله، وهذا استشفاق قرآني".

اقرأ أيضا:طوفان الأقصى مستمر.. خسائر العدو الصهيوني بسبب حرب غزة