الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:48 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط عقب تثبيت الفائدة الأمريكية

أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 1%، اليوم الخميس، ليوقف انخفاضه الذي استمر ثلاثة أيام، مع عودة الرغبة في المخاطرة إلى الأسواق المالية بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة القياسية دون تغيير.

أسعار النفط اليوم

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.28 دولار، بما يعادل 1.51%، إلى 85.91 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.33 دولار، أو 1.65%، إلى 81.77 دولار للبرميل.

واستمدت أسعار النفط الدعم من قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على سعر الفائدة القياسي دون تغيير عند 5.25% -5.50% في اجتماعه أمس الأربعاء.

ويكافح صناع السياسات لتحديد ما إذا كانت الظروف المالية قد تكون متشددة بالقدر الكافي بالفعل للسيطرة على التضخم، أو ما إذا كان الاقتصاد الذي يستمر في التفوق على التوقعات قد يحتاج إلى المزيد من ضبط النفس.

واستقر معدل التضخم في الولايات المتحدة عند 3.4% في سبتمبر للشهر الثالث على التوالي.

وفي الوقت نفسه في أوروبا، تعمق الانكماش في نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو في أكتوبر، مع انخفاض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بمقدار 0.3 نقطة خلال الشهر إلى 43.1، النتيجة أقل من 50 تشير إلى الانكماش.

ومن المتوقع أن يؤدي اجتماع بنك إنجلترا في وقت لاحق اليوم إلى إبقاء أسعار الفائدة ثابتة.

وسيراقب المستثمرون أيضًا التطورات في الشرق الأوسط، والتي أبقت أسواق النفط في حالة تأهب حيث قد يؤدي صراع أوسع نطاقًا إلى تعطيل إمدادات النفط في جميع أنحاء المنطقة.

أقرأ أيضا.. النفط يسجل أفضل أداء يومي له خلال عام 2023