الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:15 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”نهاية الصهاينة جيش الشيطان قربت”.. هكذا علق أحمد مكي على أحداث غزة

الفنان أحمد مكي
الفنان أحمد مكي

حرص الفنان أحمد مكي على دعم القضية الفلسطينية، جراء الأحداث التي تشهدها خلال الأيام الحالية، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، من قتل المدنيين الفلسطينيين ومنهم الأطفال والنساء في مجازر وحشية، وتدمير المخيمات المنشآت المدنية دون وجه حق، مشيرا إلى إن نهاية الكيان الصهيوني جيش الشيطان قد اقتربت.

تعليق أحمد مكي على الأحداث الراهنة في فلسطين

وشارك الفنان أحمد مكي مع متابعيه، مقطع فيديو له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، واستشهد خلاله بحديث للرسول، فقال: يوشك الأمم أن تتداعي عليكم كما تداعي الأكلة إلى قصعتها، ومن قلة نحن يومئذ.. قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن، فقال قائل يا رسول الله: وما الوهن؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت.

واستهل الفنان أحمد مكي في شرح الحديث قائلاً: "الغثاء تشبيه عبقري وهو كل ما ليس له وزن ويطفو على السيل أو الفقاقيع اللي بتفرقع.. أما حب الدنيا وكراهية الموت فلا يجتمعان أبدا مع فكرة الإيمان، لأن اللي عنده إيمان حقيقي من جواه هيكون حابب إنه يستشهد في سبيل الحق، والحق هو الله".

أحمد مكي يدين جرائم جيش الاحتلال في غزة

وأردف مكي، فقال: "أنا لا أدعي إني رجل دين ولا مثالي.. أنا إنسان بسيط وأقل من البسيط بكتير، وإنسان يخطئ ويصيب، ولما قعدت اقرأ شوية في الموضوع اكتشفت آيات صريحة في القرآن قايلة الخلاصة".

وأضاف: قايلة إن النصر له شروط، مستشهدا بالآيات: "وكان حقاً علينا نصر المؤمنين"، وآية أخرى "إن تنصروا الله ينصركم"، وهو ما يوضح إن النصر مقرون ومنسوب لله دايما في القرآن، وربنا من رحمته من قبل ما تشتد أحداث فلسطين مؤخرًا، في علامات ربنا نزلها كتير، زي الزلازل والبراكين، وربنا من رحمته بينذل النذر قبل الأحداث العظام، واحنا داخلين على حاجات عظيمة".

واستكمل حديثه قائلا: "أول رئيس وزراء في إسرائيل لما مسك، قال في تصريحاته بمنتهى الفجاجة والناس عدت الموضوع من غير ما يقولوا إن ده إرهاب.. وقتها قال إن قوتهم الرئيسية في قدرتهم على تفتيت أكبر الدول العربية، وهم بالترتيب العراق وسوريا ومصر، والمخطط حصل بالظبط، وللأسف لما حصل في العراق حصل نفس الموقف المخزي ومحدش تدخل، والناس ماخدتش موقف".

واختتم أحمد مكي رسالته، فقال: "الأحبار عندهم اللي مزاكرين التوراة كويس، عارفين إن بيعملوه الصهاينة دلوقتي، ده بداية الزوال، وده وعد الله الحق وعمره ما يخلف ميعاده أبدا، ودلوقتي وقت حساس يا تاخد طريق الله.. يا طريق الشيطان، لأن الصهاينة هما جيش الشيطان".

اقرأ أيضا.. أحمد مكي يفوز بجائزة عالمية في الإمارات.. اعرف التفاصيل