الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:44 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط 60 شهيدًا وجريحًا في قصف مجمّع الشفاء بـ غزة

 استهداف مجمع الشفاء الطبي
استهداف مجمع الشفاء الطبي

أكد مجمع الشفاء الطبي أن قافلة الإسعاف التي تم قصفها بواسطة طيران الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر؛ لافتاً إلي سقوط 60 شهيد وجريح على الأقل بمجزرة بوابة مجمع الشفاء الطبي.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، ذكر مجمع الشفاء الطبي أن بعض الجرحى فقدوا حياتهم لعدم تمكن المستشفى من تقديم الخدمة لهم، بسبب تفاقم الوضع الكارثي للمنظومة الصحية واكتظاظ المصابين مع استمرار القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة ومنع إدخال الوقود وقطع الكهرباء.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، بالتدخل العاجل لحماية المنظومة الطبية، وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ مجزرة بحق الأطباء والمصابين.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" عن أشرف القدرة تصريحاته، بأن الاحتلال استهدف قافلة سيارات الإسعاف على بوابة مجمع الشفاء الطبي مباشرة مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وأوضح أن سيارات الإسعاف كانت على وشك أن تنقل بعضا من الجرحى إلى معبر رفح.

وأكد أنه تم إبلاغ الصليب الأحمر الدولي بإجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات المصرية، إلا أن الاحتلال تعمد استهدافهم مباشرة، ونوه إلى أن القصف أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء بسبب استهداف الاحتلال لسيارات إسعاف في أكثر من موقع؛ مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لتوفير ممرات إنسانية آمنة لخروج الجرحى للعلاج في الخارج.

اقرأ أيضا: الاحتلال يقصف قافلة جرحى متجهة من مجمع الشفاء الطبي إلى معبر رفح