الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:17 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: ضبط تحويلات المرحلة الثانوية وحظر مناطق من قبول طلبات النقل

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أنه تم الانتهاء من تحويلات طلاب المرحلة الثانوية وذلك بداية من الصف الأول حتى الثالث الثانوي، وحظر محافظات ومناطق من قبول طلبات النقل وذلك لمنع الغش بها، وضبط العملية التعليمية وسير الامتحانات وخاصة محافظات سوهاج وأسيوط وكفر الشيخ والجيزة.

ضبط تحويلات المرحلة الثانوية لمنع الغش

وأعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل جديدة حول ضبط تحويلات المرحلة الثانوية وحظر مناطق من قبول طلبات النقل، مؤكدا على أنه تم حظر واستبعاد أماكن وإدارات تعليمية محددة من قبول طلبات النقل والتحويل خاصة لطلاب شهادة الثانوية العامة.

وأوضح المصدر أن رفض التحويلات بين هذه الأماكن وحظرها يأتي بهدف ضبط اللجان التى يتم فيها محاولات غش، لافتا إلى أن طلبات التحويل التي تم قبولها كانت بعد تقديم كافة المستندات والأوراق التي توضح أسباب طلب التحويل بشكل كافي من مدرسة لأخرى أو من محافظة لمحافظة أخرى.

فتح باب تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الاستعداد لفتح باب تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023 ـ 2024، وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة وذلك لتدقيق البيانات المسجلة للطلاب على قاعدة البيانات ومنها اللغة الأولى - اللغة الثانية - الشعبة - التخصص - طلاب الدمج بالتعليم - طلاب المنازل.

اقرأ أيضا: ننشر تفاصيل المبادرة الرئاسية لتعيين 1000 مدير مدرسة