الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

سيدة بريطانية تفقد وعيها مرات عديدة في اليوم بسبب متلازمة نادرة

فقد الوعى
فقد الوعى

متلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي (Pots) هي اضطراب نادر يؤثر في الجهاز العصبي اللاإرادي، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب عند الوقوف. يمكن أن يؤدي هذا إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك الدوخة والدوار وفقدان الوعي.

هناك سيدة بريطانية تدعى سيمون باري 49 عامًا، التي كانت تتمتع بصحة جيدة قبل عامين، لكنها الآن تعاني أعراض شديدة لمتلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي.

وتشمل هذه الأعراض:

فقدان الوعي مرات عديدة في اليوم
أعراض هضمية مثل الغثيان والإسهال
استخدام كرسي متحرك
الحد من تحركاتها

أسباب الإصابة بمتلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي، لا تزال أسباب الإصابة بهذه المتلازمة غير معروفة تمامًا، ولكن يعتقد أن هناك مجموعة من العوامل التي قد تساهم في الإصابة بها، بما في ذلك:
الصدمة
العدوى
الالتهاب
الاضطرابات العصبية

طرق العلاج لمتلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي. تختلف طرق العلاج حسب شدة الأعراض، ولكن قد تشمل ما يلي:
الأدوية
العلاج الطبيعي
جراحة القلب

تشمل أعراض متلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي (Pots) مجموعة أخرى متنوعة من الأعراض، بما في ذلك:

الشعور بالدوخة، والإغماء.
حدوث خفقان القلب وألم في الصدر.
الشعور بضيق في التنفس.
حدوث رعشة أو التعرق.
حدوث إسهال.
الشعور بالغثيان وآلام المعدة.
الشعور بالصداع.
حدوث مشاكل في الرؤية ومشاكل في الذاكرة والتركيز.

تختلف شدة الأعراض من شخص لآخر، وقد تتراوح من خفيفة إلى شديدة

متلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي هي حالة نادرة، ولكنها يمكن أن تكون خطيرة، إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه، فمن المهم استشارة الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج المناسبين.

اقرا ايضا: مشاهدة مسلسل موضوع عائلي 2 الحلقة الثانية