الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:47 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إيلي» أول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون.. كيف تحدت الصعاب؟

عارضة الأزياء إيلي_مصدر الصورة_ديلي ميل
عارضة الأزياء إيلي_مصدر الصورة_ديلي ميل

حصلت إيلي جولدستين، البالغة من العمر 21 عاما، على مفاتيح المنزل الذي اشترته، في منطقة محمية جميلة في إسيكس، وذلك بفضل أرباحها من مهام عرض الأزياء، بما في ذلك الظهور على أغلفة مجلة فوجو الأكثر رواجا، وفقا لما جاء في صحيفة ديلي ميل.

وأكدت أهلية إيلي بناء على أرباحها خلال السنوات الثلاث الماضية، كونها في وضع يمكنها من شراء منزل في سن صغير حيث يجلس معظمهم بشكل غير مستقر على قمة جبل من الديون الطلابية، رغم أنها تدرس الفنون المسرحية في الكلية، وهو ما يعد انجاز كبير.

وبحسب تشخيص الأطباء ولدت إيلي، التي تعاني من متلازمة داون، وسط ادعاءات أنها لن تمشي أو تتحدث أبدا، واقتراحت إحدى الممرضات بأن والديها قد يرغبان في تركها في المستشفى ليكون ذلك أفضل.

إيلي التي ألفت كتاب عن حياتها، بعنوان "ضد كل الصعاب"، تعلق وهي مفتخرة بنفسها قائلة: "الآن أنا عارضة أزياء، ومؤلفة، وطالبة، وصاحبة منزل أود أن أقول ذلك للطبيب الذي قال أنني لن أمشي أو أتكلم أبدا".

وأوضحت الصحيفة أن إيلي تحدت كل التوقعات منذ ولادتها في ديسمبر 2001، واستمرت في صنع التاريخ كأول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون تظهر في الحملات الدولية الكبرى، بعد أن استأجرتها جوتشي لإعلاناتها عن الجمال غير التقليدي، مما جعلها تتصدر غلاف مجلة فوج الإيطالية في عام 2020.

وعند ولادتها فشلت العديد من فحوصات ما قبل الولادة في اكتشاف أي تشوهات، لذلك صدم والداها والطاقم الطبي عندما اكتشفوا أن إيلي مصابة بمتلازمة داون، بالإضافة إلى مشاكل في القلب تتطلب جراحة منقذة للحياة، بعد ولادتها بعملية قيصرية.

في الوقت ذاته تعترف والدتها، إيفون، البالغة من العمر 59 عاما، التي دعمت إيلي في كل خطوة على الطريق، بأنها كافحت لقبول تشخيص ابنتها، وحتى للتواصل معها، خلال تلك الأسابيع القليلة الأولى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في غضون أسابيع قليلة من ولادتها، عندما بدأت إيلي تستجيب لوالديها بابتسامة عفوية، وجدت إيفون، التي تقول إنها ومارك زوجها لم يناقشا أبدا عدم الاحتفاظ بابنتهما، وأن غرائزها الأمومية تتغلب على كل مخاوفها بشأن المستقبل و لقد بدأت الرابطة بالفعل في التطور.

وأوضحت الأم، أنه بالطبع إيلي شخصية مميزة بالنسبة لنا، ولكن من الرائع أن يتمكن بقية العالم الآن من رؤية مدى روعتها أيضا، بهد أن باتت دليل على أن الأشخاص الذين يواجهون صعوبات قادرون على تحقيق أكثر بكثير مما قد يعتقده البعض.

اقرأ أيضًا: أول عروسة باربي تحمل سمات مصابي متلازمة داون