الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:04 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تعلن غلق كيان وهمي بمحافظة الإسكندرية.. وتحذر

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غلق كيان وهمي يحمل اسم "أكاديمية الصفوة للتمريض"، ومقرها في شارع الجلاء فيكتوريا - أمام مستشفي الثغر - عمارة الجمال الدور الأول - محافظة الإسكندرية، وجاء أسباب غلقها بسبب مزاعمها منح شهادات معتمدة وموثقة من الجامعات المصرية بقسم دبلومة التمريض المهني.

وزير التعليم العالي يوضح أسباب غلق كيان وهمي بمحافظة الإسكندرية

كما أكد وزير التعليم العالي، أن الكيان الوهمي الذي تم إغلاقه بمحافظة الإسكندرية، كان يقبل الطلاب في مراحل التعليم سواء الثانوية العامة أو الدبلومات أو خريجي المعاهد، وذلك دون التقيد بمجموع أو سن معين، كما أنها تقدم منحة في التعليم المفتوح للتمريض بمبلغ يقدر بـ 3500 جنيه فقط، وذلك حسب الدعاية الخاصة بهم على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمخاطبة اللواء محافظ الإسكندرية، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالغلق الإداري وذلك تنفيذاً للقرار الوزاري، كما يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية ضد تلك المنشأة في حالة عودتها لممارسة العمل مرة أخرى.

وألمح الوزير بأن لجنة الضبطية القضائية تكثف جهودها من أجل ملاحقة الكيانات الوهمية الأخرى أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص.

اقرأ أيضا: تحذير هام من تعليم القاهرة للمدارس بشأن توزيع التغذية المدرسية