الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:41 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجنب اكتئاب الشتاء مع هذه الأطعمة الغنية بفيتامين بـ 6

اكتئاب الشتاء
اكتئاب الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء، يصبح الطقس أكثر برودة وتبدأ الأيام في القصر.

وقد يؤدي هذا إلى انخفاض الشهية، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الهضم والانتفاخ والالتهاب.

علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي انخفاض النشاط البدني إلى الاكتئاب.

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين بـ6 في تقليل هذه المشكلات الصحية. فيتامين ب6، المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين، هو فيتامين أساسي يلعب دورًا مهمًا في العديد من العمليات في الجسم، بما في ذلك، وفقًا لما جاء في "ndtv".

فيما يلي أطعمة غنية بفيتامين ب6 متوفرة بسهولة خلال فصل الشتاء:

الجزر

الجزر مصدر رائع لفيتامين ب6. تحتوي قطعة جزرة متوسطة الحجم على حوالي 0.2 ملليجرام من فيتامين ب6، وهو ما يمثل حوالي 10٪ من المدخول اليومي الموصى به (RDA) للبالغين. فضلا عن ذلك، يعد الجزر مصدرًا جيدًا للألياف وفيتامين أ.

الحليب

الحليب هو مصدر جيد آخر لفيتامين ب6. يحتوي كوب من الحليب على حوالي 0.1 ملليجرام من فيتامين ب6، وهو ما يمثل حوالي 5٪ من RDA للبالغين. علاوة على ذلك، يعد الحليب مصدرًا جيدًا للكالسيوم والبروتين.

الموز

الموز مصدر جيد آخر لفيتامين ب6، يحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على حوالي 0.3 ملليجرام من فيتامين ب6، وهو ما يمثل حوالي 15٪ من RDA للبالغين، ولزيادة على ذلك، يعد الموز مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والألياف.

السبانخ

السبانخ مصدر رائع للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين ب6. تحتوي كوب من السبانخ المطبوخة على حوالي 0.2 ملليجرام من فيتامين ب6، وهو ما يمثل حوالي 10٪ من RDA للبالغين. زيادة على ذلك، تعد السبانخ مصدرًا جيدًا للحديد والفولات والبوتاسيوم.

كبدة الدجاج

كبدة الدجاج هي إحدى أغنى مصادر فيتامين ب6، وتحتوي كبدة الدجاج المطبوخة على حوالي 2.6 ملليجرام من فيتامين ب6، وهو ما يمثل حوالي 130٪ من RDA للبالغين. زيادة على ذلك، تعد كبدة الدجاج مصدرًا جيدًا للحديد والزنك والفولات.

البيض

البيض مصدر جيد آخر لفيتامين ب6. يحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 0.2 ملليجرام من فيتامين ب6، وهو ما يمثل حوالي 10٪ من RDA للبالغين، بالإضافة إلى ذلك، يعد البيض مصدرًا جيدًا للبروتين والحديد والكولين.

اقرا ايضًا: احذر هذه العلامات إذا ظهرت عليك.. تنذرك بسرطان الثدي