الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:47 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد صلاة جنازة الكاتب الكبير يعقوب الشاروني

يعقوب الشاروني
يعقوب الشاروني

رحل عن عالمنا صباح اليوم الكاتب يعقوب الشاروني، وهو أحد أهم كُتاب أدب الطفل في الوطن العربي ، ليترك لنا تاريخا مشرفًا عن عمر ناهز الـ 92 عامًا.

شريف الجيار يُعلن وفاة يعقوب الشاروني

نعى الكاتب الدكتور شريف الجيار الراحل يعقوب الشاروني، وذلك عبر بوست نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيه: "نسأل الله أن يتغمد روح الأستاذ يعقوب الشاروني برحمته الواسعة، فقد غادرنا رائد أدب الأطفال وسيظل ذكراه حاضرة بيننا".

موعد صلاة جنازة الراحل يعقوب الشاروني

أعلنت هالة الشاروني عن موعد صلاة الجنازة في والدها الراحل يعقوب الشاروني ، عبر صفحتها الشخصية على الفيس بوك قائلة: توفي والدي الحبيب، الأستاذ يعقوب الشاروني، رائد أدب الأطفال،

يعقوب الشاروني

وستُقام صلاة الجنازة يوم السبت الموافق 25 نوفمبر في تمام الساعة 12 ظهرًا بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس، بمطرانية الجيزة في شارع مراد، وسيتم استقبال التعازي يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر"

وزيرة الثقافة تُنعي الكاتب يعقوب الشاروني

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الكاتب والأديب يعقوب الشاروني، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الخميس 23 من نوفمبر 2023.

صرحت الكيلاني أنه برحيل الشاروني، قد فقد أدب الطفل في الوطن العربي كاتبا مبدعا وأحد أبرز رواده، استطاع أن يثري المكتبة العربية بأعماله الأدبية للطفل، ليرحل تاركًا أثرًا سيبقى حاضرًا في وجدان كل مصري وعربي من خلال كتاباته الفريدة.

يعقوب الشاروني

وأنهت وزيرة الثقافة بيانها بتقديم خالص العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، ‏داعية الله أن يُلهمهم الصبر والسلوان‎.

يعقوب الشاروني شخصية معرض الطفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب

أعلنت اللجنة العليا القائمة على تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته القادمة الـ 55، اختيار اسم الكاتب الراحل يعقوب الشاروني ، ليكون شخصية معرض الطفل في الدورة المقبلة 2024

محطات في حياة يعقوب الشاروني

يعقوب الشاروني هو يعقوب اسحق قليني الشاروني، من مواليد القاهرة عام 1931، حصل على ليسانس الحقوق عام 1952، ثم دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد السياسي من جامعة القاهرة، ثم دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد التطبيقي عام 1958.

صدر للكاتب يعقوب الشاروني العديد من كتب الطفل، كما حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية في هذا المجال، منها:

_ جائزة الدولة التقديرية في مجال الآداب عام 2020 .

وزيرة الثقافة

تولى منصب مستشار لوزير الثقافة لشئون الطفل، وكان مديرًا للمركز القومي لثقافة الطفل، وعضوًا بلجنة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، ومشرفًا على صفحة الأطفال بجريدة الأهرام حتى 2008.

اقرأ أيضا... وزيرة الثقافة تنعي الشاعر سعد عبد الرحمن

موضوعات متعلقة