الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الأونروا: دفعنا ببعض المساعدات الغذائية إلى شمال غزة

فريق من "الأونروا" بقطاع غزة
فريق من "الأونروا" بقطاع غزة

في غضون الأحداث التي مرت على قطاع غزة وتحديدًا منطقة الشمال، حددت اتفاقية الهدنة ضرورة إدخال المساعدات إلى شمال القطاع، حيث أن هناك العديد من المدنيين الذي رفضوا التوجه إلى الجنوب، ويعيشون أوضاعًا مأساوية من نفاذ الضرورات البسيطة المتاحة للحياة.

تعليقًا على ذلك، أكد كاظم أبو خلف، المُتحدث باسم وكالة دعم وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أننا تمكنا من الوصول إلى مناطق صعبة في قطاع غزة، لا سيما شمال القطاع، مشيرًا إلى أننا بدأنا بدفع بعض الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية إلى منطقة الشمال، وتم توزيع الدقيق والأطعمة الجاهزة وبعض المعلبات والخيام والبطانيات في 4 مراكز إيواء.

اقرأ أيضًا: رئيس الاستعلامات المصرية: 2263 شاحنة مساعدات عبرت معبر رفح حتى الأن

شدد "متحدث الأونروا"، خلال إتصال هاتفي لـ "القاهرة الإخبارية"، على ضرورة رفع سقف المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة، فضًلا عن أننا نعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك في إطار تلبية احتياجات سكان قطاع غزة، وتحديدًا المنظومة الصحية التي تعاني من نقصًا حاد.

أضاف: "108 من زملائنا سقطوا خلال الحـرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ومن ثم نعمل على حصر الأضرار الناتجة من العدوان على قطاع غزة"، لا سيما وأننا نضع تقييمًا الاحتياجات اللازمة للمدنيين، مبينًا أن الحصر يشمل توفير كميات من الأغذية، وأماكن للنازحين، وغيرها.