الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة أسيرة إسرئيلية لـ «كتائب القسام» تكشف الوجة الحقيقى للعدوان

الاسيرة الإسرائيلية وأبنتها
الاسيرة الإسرائيلية وأبنتها

رسالة محيرة تركتها أسيرة إسرائيلية لكتائب "القسام" الجناح العسكرى لحركة حماس، تصف خلالها المعاملة الطيبة التي تلقتها من قبل عناصر الكتيبة، وتحديدًا طريقة التعامل مع أبنتها، ولتكن محو الرسالة نداء إلى قادة إسرائيل بأن العقاب الجماعي ما هو إلا عدوانًا وليس دفاعًا عن النفس، وكأن كتائب القسام استغلت عمليات الإبادة الإسرائيلية في حق سكاني قطاع غزة لتلقن الاسرى درسًا في الإنسانية.

رسالة أسيرة إسرائيلية مفرج عنها للقسام

وجاء نص رسالة التي نشرتها كتائب "القسام" عن الاسيرة الإسرائيلية تدعى"دنيال"، وابنتها "إيميليا" كالأتي: "للجنرالات الذين رافقوني في الأسابيع الأخيرة، يبدو أننا سنفترق غدًا، ولكنني أشكركم من أعماق قلبي على إنسانيتكم غير الطبيعية، والتي أظهرتموها تجاه ابنتي إميليا".

تابعت: "كنتم لها مثل الأبوين، دعوتموها لغرفتكم في كل فرصة أرادتها، شكرًا شكرًا شكرًا على الساعات الكثيرة، والتي كنتم فيها كالمربية، شكراً لكونكم صبورين تجاهها، وغمرتموها بالحلويات، والفواكه، وكل شيء موجود، حتى لو لم يكن متاحًا".

اقرأ أيضًا:

واصلت: "الأولاد لا يجب أن يكونوا في الأسر، ولكن بفضلكم وبفضل أناس آخرين طيبين عرفناهم في الطريق، ابنتي اعتبرت نفسها ملكة في قطاع غزة، وبشكل عام تعترف بالشعور بأنها مركز العالم، لم نقابل شخصًا في طريقنا الطويلة هذه من العنصر، وحتى القيادات إلا وتصرف تجاهها برفق، وحنان وحب".

خلال الرسالة، وصفت الاسيرة الإسرائيلية "دنيال" نفسها بأنها "أسيرة شكر" لعناصر القسام، لأن ابنتها لم تتعرض لصدمة نفسية خلال ما مرت به.

وأختتمت الاسيرة الإسرائيلية رسالتها لعناصر القسام قائله: "سأذكر لكم تصرفكم الطيب، والذي منح هنا بالرغم من الوضع الصعب الذي كنتم تتعاملون معه بأنفسكم، والخسائر الصعبة التي أصابتكم هنا في قطاع غزة، يا ليت أنه في هذا العالم أن يقدر لنا أن نكون أصدقاء طيبين حقًا، أتمنى لكم جميعًا الصحة والعافية، صحة وحب لكم ولأبناء عائلاتكم، شكراً كثيراً".

في سياق آخر، تستعد كتائب القسام للإفراج عن عدد جديد من الأسرى، وذلك بعد تمديد الهدنة التي انتهت صباح اليوم، فيما أكدت حكومة بنيامين نتنياهو على قائمة تشمل 50 أسيرة فلسطينية.

ومن المقرر أن يتم إطلاق سراحهنّ خلال عمليات التبادل مع حركة حماس، وذلك بعدما تم تمديد الهدنة ليومين إضافيين، بينما ستطلق القسام سراح 10 من الأسرى، وكان قد جرى تبادل نحو 50 لدى القسام مقابل 150 أسيرًا فلسطينيًا خلال الأيام الماضية، إضافة للإفراج عن عمال آسيويين خارج صفقة التبادل.

موضوعات متعلقة