الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:43 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج الانتخابات الرئاسية.. مؤشرات أولية تظهر فوز الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشفت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، وفقًا لما تم فرزه من أصوات الناخبين في 55 لجنة عامة، حسب ما أدلت به وسائل الإعلام.

حيث أظهرت مؤشرات أولية لنتائج انتخابات الرئاسية فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية جديدة، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وحصوله على نسبة تتجاوز 80% من الأصوات.

هذا، وأعلنت عدد من اللجان العامة نتائج فرز الأصوات والتي أظهرت تقدم الرئيس السيسي بفارق مريح عن أقرب منافسيه، حيث تراوحت نسبة الأصوات التي حصل عليها السيسي بين 85 و95%.

في السياق ذاته، أعلن المستشارون رؤساء 55 لجنة عامة بعدد من المحافظات نتائج فرز أصوات الناخبين، حيث حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 6 ملايين و682 ألفا و114 صوتًا في 55 لجنة أعلنت نتائج فرز الأصوات، وفق قناة "إكسترا نيوز".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الكونغو الديمقراطية

من ناحية آخرى، حصل المرشح الرئاسي "فريد زهران"، رئيس حزب المصري الديمقراطي، على 217892 صوتًا، فيما حصل "حازم عمر"، رئيس حزب الشعب الجمهوري على 284054 صوتًا، و"عبد السند يمامة"، رئيس حزب الوفد على 208648 صوتًا.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس الجمهورية 4 مرشحين رئاسيين هم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.