الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:45 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الجيل يرحب بتأكيد الرئيس السيسي على استمرار الحوار الوطني

د.ناجي الشهابي
د.ناجي الشهابي

رحب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على استمرار الحوار الوطني في عقد جلساته، منوها على أهمية هذا التأكيد من الرئيس في كلمته التي وجهها إلى الشعب عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوزه الكبير والكاسح عبر مشاركة شعبية غير مسبوقة في التصويت وصلت إلى 66.8% من إجمالي المقيدين فى سجلات الناخبين حصل منهم على 89.6% من أصوات الذين صوتوا بعدد وصل نحو 40 مليون مصري في مظاهرة حب وامتنان وتقدير من المصريين لسيادة الرئيس ورسالة قوية لكل المتربصين بالوطن الغالي بأن مصر مع قائدها للتغلب على التحديات التي تواجهها.

أشار الشهابي إلى أن الحوار الوطني كان كلمة السر وراء جاهزية الأحزاب السياسية للتفاعل مع الانتخابات الرئاسية بمرشحين من ثلاثة أحزاب خاضوها بقوة وتصميم أو بمساندة وتأييد المرشح المستقل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن الأحزاب السياسية كانت لها دور كبير في تعبئة الرأي العام ودفعه دفعا إلى المشاركة في الاقتراع.

وقال الشهابي، إن حزب الجيل عقد 12 مؤتمرا حاشدا من أسوان وحتى الدقهلية ومن الإسكندرية وحتى السويس بجانب 25 فاعلية متوسطة الحضور في كل مقار الحزب في المحافظات.

ودعا رئيس حزب الجيل إلى تحويل الحوار الوطني إلى مؤسسة وطنية مستمرة لتعبر عن كل مكونات الوطن وتفاصيله وتقوم بدراسة ومناقشة باقي القضايا الـ 113 التي اتفق عليها مجلس الأمناء وأية قضايا أخرى تطفو على السطح أو يرى رئيس الجمهورية أهمية التعرف على حلول لها من قبل لجان الحوار الوطني.

ودعا الشهابي إلى مراجعة تشكيل مجلس الأمناء الذي تكون في ظروفها تجاوزها الواقع الذي نتج عبر الانتخابات الرئاسية حيث ظهرت فيها أحزاب سياسية جادة لعبت دورا كبيرا في المشهد الانتخابي والمشاركة الواسعة فيها.

موضوعات متعلقة