الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:30 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد لتناول شوربة العدس في الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يُعد العدس من الأطعمة الشائعة في فصل الشتاء في العديد من البلدان حول العالم، ويرجع ذلك إلى العديد من الفوائد الصحية التي يقدمها العدس.

وتستعرض "الطريق" في السطور الآتية، فوائد شوربة العدس بالشتاء، وفقًا لما جاء في موقع "هيلث لاين" المعني بالصحة..

الشعور بالدفء

يحتوي العدس على نسبة عالية من البروتين والألياف، والتي تساعد على توليد الحرارة في الجسم، كما أنه يحتوي على كمية جيدة من الحديد، والذي يساعد على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، مما يعزز من تدفق الدم وحرارة الجسم.

تعزيز المناعة

يحتوي العدس على العديد من العناصر الغذائية التي تدعم الجهاز المناعي، مثل فيتامين سي، وفيتامين أ، والسيلينيوم، والزنك، وهذه العناصر الغذائية تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض الشائعة في فصل الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

علاج فقر الدم

يحتوي العدس على نسبة عالية من الحديد، وهو أحد أهم المعادن التي يحتاجها الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك، وهو فيتامين مهم لنمو خلايا الدم الحمراء.

المساعدة في إنقاص الوزن

يحتوي العدس على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون.

بشكل عام، يعد العدس من الأطعمة الصحية والمغذية التي يمكن أن تقدم العديد من الفوائد الصحية، لذلك، ينصح بتناول طبق من العدس في فصل الشتاء لتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض.