الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرها 2500 سنة.. اكتشاف مدافن لـ 3 أشخاص في كهف بالمكسيك

الكهف المكسيكي
الكهف المكسيكي

اكتشف علماء الآثار بقايا بشرية قديمة في كهف بولاية نويفو ليون المكسيكية، حيث تم العثور على مدافن عمرها 2500 عام لـ ثلاثة أشخاص، مدفونة مع مجموعة متنوعة من المقتنيات الجنائزية، داخل كهف فى شمال شرق المكسيك.

وقال المعهد الوطني المكسيكى للأنثروبولوجيا والتاريخ ،(INAH) في بيان، أن تحليل بقايا الهياكل العظمية كشف أن اثنين من الأشخاص كانوا مراهقين والآخر طفل.

وأضاف المعهد الوطني: علماء الآثار عثروا على بقايا سلال ومنسوجات وألياف إلى جانب الرفات البشرية، وهو دليل على أن الموتى ربما دفنوا فى حزم مصنوعة من تلك المواد، فيما يعرف الآن بولاية نويفو ليون المكسيكية.

كما عثر الباحثون على البقايا فى قطع، ومن الممكن أن تكون قد تم تقطيعها طقوسًا؛ ومع ذلك لم يتم إجراء تحليل عظمى مفصل.


وعلى جانب آخر، اكتشف علماء الآثار سجنًا فى مدينة بومبى القديمة يظهر «الجانب الأكثر إثارة للصدمة حول العبودية القديمة»، حيث برز الهيكل الحجرى المغطى بالرماد الذى تم العثور عليه فى الموقع الإيطالى ليبدو عبارة عن مخبز يضطر فيه البشر والحيوانات إلى طحن الحبوب لصنع الخبز.

أكد المسئولون أنه سيتم فتح الموقع للجمهور، فى كل يوم من أيام الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة، ويمكن للمجموعات المحجوزة مسبقًا المكونة من 15 شخصًا الدخول إلى منطقة ريجيو التاسع، برفقة موظفى الموقع.