الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التنسيق الحضاري» يكشف تفاصيل 4 مشروعات قيد التنفيذ خلال الفترة المقبلة

مشروعات التنسيق الحضاري
مشروعات التنسيق الحضاري

كشف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، عن المشروعات قيد التنفيذ خلال الفترة المقبلة، ومن بينها مزار الخالدين، إحياء منزل الأديب محمود عباس العقاد بأسوان، تطوير ساحة مسجد الإمام الشافعي، وتأهيل ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي.

في هذا الصدد، قال الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في تصريحات صحفية، إن الجهاز انتهى مؤخرا من تشكيل لجنة برئاسة الهيئة الهندسية لاختيار الموقع المناسب لمشروع «مزار الخالدين» الذي يأتي كامتداد لمشروع «ذاكرة المدينة»، «عاش هنا»، «حكاية شارع»، و«لحظات»، وحصر مقابر الشخصيات الخالدة للبدء في التنفيذ.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي انطلاقا من حرص مصر على تقدير رموزها التاريخية وتراثها العريق من خلال ضم رفات مشاهير وعظماء مصر في مختلف المجالات، ويتضمن مقابر هذه الشخصيات ومتحفا لأعمالهم وقطع أثرية من المقابر القديمة والسيرة الذاتية تكريما لهم.

أما بالنسبة لإحياء منزل الأديب محمود عباس العقاد بأسوان؛ فقد أوضح أن جهاز التنسيق الحضاري قدم مقترحا لتحويل الدور الأرضي إلى معرض مقتنيات للأديب الراحل ليصبح مركز تنوير لرواد ومحبي التراث والثقافة والفكر والأدب، وقد تم فصل باقي الأدوار بمدخل خاص من الواجهة الخلفية المطلة على شارع بيومي السيد لتصبح الأدوار العلوية أدوار سكنية لأهل الراحل، مستطردا أنه من المقرر البدء في تنفيذ المشروع أيضا.

موضوعات متعلقة