الإثنين 4 مارس 2024 08:21 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

في ذكرى ميلاده.. حكاية فيلمين لـ«مصطفى درويش» رحل قبل مشاهدتهما

الفنان مصطفى درويش
الفنان مصطفى درويش

تحل علينا اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفى درويش، الذي ولد في مثل هذا اليوم 11 من يناير في عام 1980، ونجح “درويش” في خلق بصمة فنية خاصة به خلال سنواته القليلة بالوسط الفني، حيث قدم خلال مسيرته الفنية التي لم تتجاوز 7 سنوات، نحو 33 عملا، تنوع بين الدراما التلفزيونية والسينما.

وقبل رحيله، شارك الفنان مصطفي درويش بفيلمين، لكن غيبه الموت قبل أن يشاهدهما، حيث شارك في فيلم “شماريخ” للمخرج عمرو سلامة، والذي طرح بالسينمات في شهر ديسمبر المنقضي، ويضم العمل في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم، وبينهم آسر ياسين أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، محمد ثروت، هدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

فيلم 5 جولات

كما شارك الفنان مصطفى دوريش في بطولة فيلم 5 جولات إخراج مازن أشرف، بطولة، آدم الشرقاوي، نور النبوي، ماجد المصري، عايدة الأيوبي، داليا شوقي، مطرب الراب أرسينك، لطيفة فهمي، سالي رشاد، والفيلم سيناريو وحوار محمد عبد المعطي، وتوزيع داخلي شركة سينرجي فيلمز، قصة يحيى علام ومازن أشرف.

أعمال مصطفى درويش

وقدم الفنان الراحل مصطفى درويش العديد من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية خلال مسيرته الفنية، وكانت بداية انطلاقه، من فيلم “كف القمر” عام 2011، والذي قدم خلاله دور ضابط شرطة، والعمل من إخراج خالد يوسف، ثم قدم بعدها مسلسل “فوق مستوى الشبهات” عام 2016 الذي قدم خلاله دور “فؤاد المحامي”، وكان المسلسل إخراج هاني خليفة.

ثم توالت العروض عليه ليقدم بعدها مسلسل “لأعلى سعر” في عام 2017، وقام بدور “بكر المحامي”، ويلمع ظل مصطفى درويش ويقدم في العام التالي في 2018، خمس أعمال تليفزيونية، والأول كان فيلم “كارما” وبعدها قدم مسلسل “ضد مجهول” ومسلسل “أبو عمر المصري” و"نصيبي وقسمتك 3"، ثم مسلسل “أيوب”.

أبرز أعمال الفنان مصطفى درويش

ومن أهم الأعمال التي قدمها الفنان مصطفى درويش: “مسلسل أبو جبل، مسلسل حكايتي، خيانة عهد، ومسلسل ب 100 وش، قوت القلوب، ومسلسل إلا أنا، مسلسل ضد الكسر، بين السما والأرض، مسلسل سره الباتع، إكس لانس، كامل العدد، تلت التلاتة”.

اقرأ أيضا: «مش هكمل في القرف ده».. ما سبب اعتذار مصطفى درويش عن فيلم "الملحد"