الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الخضر المصري يجدد تضامنه مع القضية الفلسطينية ويرفع شعار «لا للحرب»

شعار «لا للحرب»
شعار «لا للحرب»

أعلن خالد جوشن رئيس حزب الخضر المصري، أن استمرار العدوان على أهالينا فى قطاع غزة أسفر حتى الأن عن وقوع ما يزيد عن 100 ألف ما بين شهيد ومصاب فى غضون 100 يوم فقط، جميعهم من الأطفال والنساء، وهو عدد يفوق بكثير ضحايا حروب وصراعات سابقة.

وأوضح أن ذلك يبرز بوضوح أن إسرائيل ماضية في مخططها من أجل إبادة جماعية لشعب غزة الذي لا يتجاوز عدده 2.3 مليون نسمة، وأن استمرار الحرب بتلك الوتيرة يعنى إننا فى غضون أشهر سنفقد المزيد من الشهداء والمصابين، خاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف أن حزب الخضر المصري شارك بقوة في جمع التبرعات من أجل المشاركة في قوافل الأغاثة الإنسانية إلى أهالينا فى قطاع غزة على الرغم من موارده المحدوده، مثمنا جهود الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل قصاري جهده نهارا وليلا من أجل وقف إطلاق النار مع الأطراف المعنية.

وأكمل: يشهد على ذلك كم اللقاءات العربية والغربية من أجل إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى جهوده المضنية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية والوقود بطريقة سلسلة وكافية إلى أهالي غزة في هذا الوقت العصيب".

وواصل: "بتوجيهات فخامته بعلاج المصابين واستضافة الأطفال المبتسرين فى المستشفيات المصرية وهو ما يعكس بوضوح سياسات مصر الثابتة التي لا تحيد منذ عقود بالوقوف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".