الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبناء مصر: سوق العمل يحتاج إلى ضخ دماء جديدة بفكر وتأهيل حقيقي

بحضور الأمين العام لحزب أبناء مصر الدكتور محمد والي، والأمين العام المساعد المستشار إيهاب وهبي، نظم مساعد الأمين العام ورئيس لجنة السياحه الخبير السياحي الأستاذ محمد كارم برنامج خاص للتأهيل لسوق العمل السياحي بحضور المحاضر الدولي الدكتور محمد عبد المنعم.

هذا وقد تقدم للدوره العديد من شباب حزب أبناء مصر، من الراغبين في الالتحاق بسوق العمل في مجال السياحه.

وقد صرح الدكتور محمد والي، بأن حزب أبناء مصر دائما يسعي إلي خلق فرص عمل حقيقية لأبناءه ولذلك نسعي لتقديم شباب مؤهل وقادر ومتميز لسوق العمل في مصر الذي افتقد الخبرات وافتقد من يملكون قدرات تنافسية تستطيع التعامل مع منظومة العلم والتطور الهائل في جميع المناحي، التي يتطلبها سوق العمل في مصر حاليا.

وتابع أنه يجرى العمل علي إمداد هذا السوق بكوادر حقيقية لديها العلم والوعي الكامل ومحملة بخبرات شباب أمس، وهذا دور رئيس للأحزاب يجب ألا يتخلي عنه العاملين بالحقل السياسي.

ومن جانبه أعلن المستشار إيهاب وهبي بأن حزب أبناء مصر في جميع أماناته على مستوي الجمهورية ينتهج نفس المنهج وهو اتجاه ومبدأ يعتنقه كل منتسبي الحزب، ولدينا مبدأ مهم مفاده أنه لا فائدة من أي عمل سياسي لا تصب نتائجه في صالح هذا البلد وشعبه.

وأكمل أن الأمر الذي يجعلنا دائما نضع علي كاهلنا واجب تأهيل شبابنا لخدمة هذا الوطن الغالي وتاهيلهم سواء للتقدم للوظائف الخاصة والعامة وضخ دماء جديدة للعمل العام تماشيا مع التطور والتقدم الهائل الذي تشهد مصر.

كما نوه الخبير السياحي محمد كارم، مساعد الأمين العام لشؤون السياحة، إلي أن دوارت التأهيل مستمرة ونعمل علي نشر الفكرة بصفتنا أحد أعضاء تحالف الأحزاب المصرية، فقد جرى التنسيق مع التحالف لزيادة رقعة المشاركة، كما نعمل علي الوصول إلي موظف مؤهل لديه قدرات تنافسية ومتميزة لملاحقة التطور العلمي التسارع الخطي في مجال السياحة.

وأبدى المحاضر الدولي الدكتور محمد عبد المنعم، عن سعادته وتقديره لهذه الفكرة الرائده التي أنتهجها حزب أبناء مصر التي تعد تغيير حقيقي لصورة الأحزاب المصرية، وتغيير حقيقي للخطاب السياسي الموجه للشعب المصري،

ونوه إلي أن الاهتمام بالقطاع السياحي وتأهيل الراغبين في العمل به هو اتجاه محمود وضروري لأن السياحة في مصر هي قاطرة الاقتصاد المصري، ومصر بما حباها الله من موقع وحضارة وأثار جعل هذا القطاع ذو طبيعة خاصة يحتاج دائما إمداده بدماء وفكر وكوادر شبابية متطورة قادرة علي التعامل مع زوار مصر بكل احترافية، فتاريخ مصر وحضارتها جعلتها قبلة السائح علي مستوي العالم وهي تحتاج تضافر الجهود مع الدولة من كل قادر علي تقديم الدعم لهذا القطاع المهم.