الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:01 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري أحمد موسى يكشف تفاصيل مقترح منح مصر حق الفيتو في مجلس الأمن

خبيرة تجميل: أخطاء مكياج شائعة قد تزيد من الشيخوخة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت فنانة المكياج سافرون هيوز، من شركة “فلوس آي لاشز”، عن بعض الأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنبها المرأة أثناء وضع المكياج، لتبدو أكثر شباباً.

وفي حين أن كل امرأة لديها أسلوبها الخاص في وضع المكياج، إلا أن هنالك أخطاءً شائعة قد تقع فيها بعض النساء أثناء تطبيق المكياج.

وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، وفق ما جاء في صحيفة ميرور البريطانية:

بحسب سافرون، فإن وضع كريم أساس ثقيل وسميك، يمكنه تسليط الضوء على التجاعيد والخطوط الدقيقة عندما يستقر فيها.

وأوصت الخبيرة، النساء اللواتي يعانين من الخطوط الدقيقة باستخدام المنتجات التي تعتمد على الأمصال، لأنها لا تتكتل بنفس طريقة السائل أو الكريم.

تجاهل كريم الأساس

نوهت سافرون إلى أن كريم الأساس هو خطوة لا يجب تخطيها في روتين المكياج، لأنها يمكن أن تضيف دفعة من الترطيب الضرورية للبشرة.

وأوضحت أن كريم الأساس المصنوع من السيليكون يمكن أن يفعل العجائب لملء المناطق شديدة النسيج، مثل زاوية العينين أو في خطوط الابتسام.

وتنصح سافرون بتجنب مكياج العيون الثقيل، لأن الألوان الداكنة تؤدي إلى انكماش العينين، وتخلق ظلالاً داكنة حولها، مما يعطي مظهراً وهمياً بالتعب.

وبدلاً من ذلك تنصح، فنانة المكياج، باختيار محدد عيون فاتح لجعل العينين أكثر بروزاً.

جل محدد العيون

وفيما يخص محدد العيون، تنصح سافرون، باستخدام منتجات أقلام الرصاص، بدلاً من الجل، لأنها تخلق مظهراً دخانياً رقيقاً.

أما بالنسبة للحواجب، توصي سافرون بالحواجب الأكثر امتلاءً، واستخدام الفرشاة بلطف لتشكيل الحاجبين بشكل طبيعي.

بهذه التطبيق، سيساعد شكل الحواجب على رفع الوجه وإظهاره بمظهر أكثر شباباً.