الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:08 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحيل كلوب طريق لانتقال محمد صلاح إلى السعودية.. ما القصة؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يبدو محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قريبا للغاية من طيّ صفحة اللعب في أوروبا، والانتقال إلى دوري روشن السعودي عقب نهاية الموسم الحالي.

صلاح كان هدفًا لنادي الاتحاد السعوديّ في الموسم الماضي، لكنّ اللاعب استمر مع الريدز رغم المفاوضات المكثّفة التي استمرت حتى الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي.

رحيل يورغن كلوب

وفقاً لموقع "توك سبورت" فإن رحيل يورغن كلوب عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي سيكون عاملا حاسما في نهاية مسيرة "الملك المصري" كما يُلقب مع النادي الإنجليزي.

بن جاكوبس الصحفي والإذاعي البريطاني، قال إن النجم المصري كان يخطط لقضاء موسم إضافيّ في الدوري الإنجليزي الممتاز، على أن يطوي تلك الصفحة نهائياً في 2025 لكنّه قد يرحل في نهاية الموسم بعد قرار كلوب المفاجئ بالرحيل.

وأضاف: "ليفربول في مفترق طرق. وكذلك صلاح. إذا بقى كلوب كنت اعتقد أن صلاح سيبقى حتى 2025".

ما النادي السعودي الذي يرغب في ضم صلاح؟

الصحفي البريطاني كشف عن تحوّل مثير في وجهة صلاح. وأكد بن جاكوبس أن الهلال السعودي سيكون الوجهة المنتظرة للنجم المصري ليلعب إلى جوار البرازيلي نيمار.

وقال: "في الموسم الماضي، كان الاتحاد هو الوجهة المحتملة لصلاح لأنه كان بطلاً للدوري ويشارك في كأس العالم للأندية، أما الآن فالفريق يحتل المركز السابع في الترتيب".

وتوقع الصحفي البريطاني أن ينتقل صلاح إلى الهلال ليشارك نيمار وألكسندر ميتروفيتش في خط الهجوم.

اقرأ أيضًا: تصريح ناري من مدرب برشلونة عن حكام الدوري الإسباني

هل سيوافق ليفربول على بيع صلاح؟

بنهاية الموسم الحالي، سيتبقى في عقد المصري المخضرم موسماً واحداً مع الريدز، وإذا لم يستفد النادي الإنجليزي من بيعه الصيف المقبل فربما يرحل مجاناً عام 2025.

وفقاً للمصدر نفسه فإن الهلال سيتقدم بعرض ضخم تبلغ قيمته 100 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى مكافآت أخرى تتراوح قيمتها بين 25 و50 مليون جنيه إسترليني.

هذا المبلغ الضخم قد يجعل إدارة ليفربول توافق على بيع صلاح الذي سيٌكمل عامه الـ32 في يوليو المقبل.