الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:53 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا

تحذير صيني شديد اللهجة لـ”إسرائيل” بشأن رفح في نبأ عاجل

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

وجهت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، تحذيرًا شديد اللهجة لـ"إسرائيل" بضرورة وقف العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية "خلال أقرب وقت ممكن"، مُحذّرة من كارثة إنسانية خطيرة في حال تواصل القتال.

وقال ناطق باسم الخارجية الصينية، في بيانٍ: "بكين تعارض وتدين الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي"، حسب وكالة "فرانس برس".

وأضاف أن الصين تدعو إسرائيل إلى وقف عمليتها العسكرية في أقرب وقت ممكن، وبذل كل الجهود الممكنة لتجنّب سقوط ضحايا مدنيين أبرياء، ومنع كارثة إنسانية أكثر خطورة في منطقة رفح.

ويشن جيش الاحتلال غارات مستمرة على مدينة رفح الفلسطينية، متجاهلًا النداءات الدولية والإقليمية، التي حذرت من "وضع كارثي" متوقع، حال شنت قواته هجمات في هذه المدينة.

اقرأ أيضًا: أونروا: لم نتلق أي أدلة من إسرائيل بشأن تورط موظفينا في طوفان الأقصى

ويعيش أكثر من مليون و300 ألف نازح في رفح الفلسطينية، يحتمون في آخر مكان بقطاع غزة، بينما تتواصل الغارات الجوية وقذائف المدفعية في استهدافهم؛ ما أدى إلى استشهاد المئات منهم.