الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:27 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرقية للدخان: نحتاج 500 مليون دولار سنويًا لاستيراد مدخلات الإنتاج

سجائر
سجائر

قال هاني أمان الرئيس التنفيذي لشركة "إيسترن كومباني"، إن احتياجات الشركة الشهرية من العملات الأجنبية تتراوح بين 40 إلى 50 مليون دولار، أي أنها في المتوسط تبلغ 500 مليون دولار سنوياً.

وأضاف أمان أن الجمعية العمومية للشركة ستجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لطلب تسهيل دولاري بقيمة 400 مليون دولار فضلاً عن الاستثمارات التي تعهد بها الشريك الإماراتي ما يغطي احتياجات الشركة الدولارية للعامين المقبلين.

وأوضح أن خط التمويل سيتم عبر بنوك مصرية تقوم "إيسترن كومباني" بسداد قيمة احتياجاتها بالجنيه المصري، من خلال اعتمادات مستندية تضمنها مجموعة من البنوك الخليجية. وقال أمان "هذا ما يعبر عن قوة الشريك الإماراتي في منح شهادة ثقة للاعتمادات المستندية الخاصة بالشركة"، كما تتضمن الاحتياجات الدولارية التبغ ومكونات السجائر، فضلاً عن قطع الغيار لأعمال صيانة خطوط الإنتاج".

ويرى أن توفير الاحتياجات الدولارية سيساهم في إعادة بناء المخزون الخاص بالشركة، ما يمكنه إغلاق الفجوة الحالية في أسعار السجائر في مصر، وقال أمان: "إيسترن تحقق إيرادات دولارية بقيمة 1 إلى 2 مليون دولار شهرياً سواء عبر التصدير أو من خلال عائدات التصنيع للغير من العلامات التجارية الأجنبية المتواجدة في السوق المصرية".

وقال إن "إيسترن كومباني" تخطط للتوسع في صادراتها من منتجات الدخان للدول الإفريقية، والمنطقة العربية لزيادة مواردها الدولارية، حيث تطمح الشركة إلى تغطية 12 إلى 15% من احتياجاتها الدولارية الشهرية على المدى البعيد.

موضوعات متعلقة