الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:35 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وحدة حقوق الإنسان: النيابة الإدارية الهيئة الوحيدة التي تقلدت المرأة رئاستها

تعبيرية
تعبيرية

في إطار الاحتفال باليوم الدولي للقاضيات، أكدت المستشارة هبة الله الجندي - مدير وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الهمم، على دور النيابة الإدارية كهيئة قضائية رائدة في تمكين المرأة وتعيينها في مناصب القيادة.

تحدثت المستشارة الجندي عن دور النيابة الإدارية في تعيين المرأة وصاحبة التمثيل الأعلى لها، حيث شهدت الهيئة تولي رئاسة خمس مستشارات جليلات منذ عام ١٩٩٨. وفي خطوة غير مسبوقة، أعلن المستشار حافظ عباس عن إنشاء وحدة خاصة بشؤون المرأة، مؤكداً التزام النيابة الإدارية بدعم وتمكين المرأة.

وأشارت المستشارة الجندي إلى الزيادة المستمرة في عدد المستشارات المتميزات في الهيئة، اللواتي تولين مناصب قيادية بفضل دعم رئيس الهيئة، وهو ما يعكس إرادة حقيقية في تعزيز دور المرأة وتكافؤ الفرص داخل النيابة الإدارية.

تأتي هذه الخطوات في إطار تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، ورؤية مصر ٢٠٣٠ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز قيم المساواة والمواطنة في المؤسسات القضائية.

تؤكد النيابة الإدارية على التزامها الراسخ بدعم المرأة وتمكينها، وتقديم الفرص المتساوية داخل هيئتها.

تختتم النيابة الإدارية احتفالها باليوم الدولي للقاضيات بتأكيد الدور المحوري للمرأة في القضاء، والتزامها الدائم بدعمها وتمكينها في مختلف المجالات القضائية.

موضوعات متعلقة