الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:02 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: نزول أسعار الزيت والأرز.. وكيلو اللحمة الطازج بـ250 جنيها

سلع تموينية
سلع تموينية

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطرح كميات من اللحوم الطازجة بـ 250 جنيها، بنسبة تخفيضات تصل إلى 40% مقارنة بالأسواق الخارجية.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة التموين، لـ برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع على قناة صدى البلد، أن الوزارة تضخ باستمرار كميات ضخمة من اللحوم السودانية والقادمة من جيبوتي، وتكون طازجة وبأسعار مخفضة.

كما أردف أنه تم التعاقد على كميات تكفي لمدة تصل إلى 10 أشهر، موضحا أن سعر كيلو اللحم المجمد يبلغ نحو 170 جنيها، و100 جنيه لكيلو الدواجن، بينما بلغت أسعار مجزئات الدواجن بين 40 و90 جنيها.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن أسعار الزيوت تراجعت بنحو 20 جنيها، لتسجل العبوة 1 لتر مستوى 80 جنيها بدلا من 100 جنيه، و27 جنيها لكيلو الأرز في مجمعات وزارة التموين.

من جانبه، قال محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن وزارة التموين تطرح لحوم طازجة بـ 250 جنيها، مع وجود دواجن برازيلي ولحوم سودانية، موضحا أنه يتم ذبح قرابة 500 عجل.

وتابع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أنه تتم عملية فحص العجول القادمة من الخارج، للتأكد من سلامتها قبل الذبح.