الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشيخ خالد الجندي يناقش قضية تأجير الأرحام في «صلة رحم».. الحلقة 3

الداعية الإسلامي خالد الجندي من مسلسل صلة رحم
الداعية الإسلامي خالد الجندي من مسلسل صلة رحم

عرضت الحلقة الثالثة من مسلسل صلة رحم، بطولة إياد نصار عبر قناة "mbc مصر" شهدت الحلقة أحداث غير المتوقعة وشيقة، حيث ظهر خلالها الشيخ خالد الجندي، لمناقشة قضية تأجير الأرحام.

مسلسل صلة رحم الحلقة 3

وبدأت الحلقة الثالثة من مسلسل صلة رحم، بمشهد ضرب "إياد نصار" من النصابين الذين سحبوه لمكان مهجور لسرقته بعد وهمه بأنهم لديهم حل لمشكلته ويمكنهم تأجير رحم له مثلما طلب.

ثم ينتقل المشهد له وهو يستقبل اتصال من دكتور مديره بالمستشفي يخبره بوجود حالة طوارئ في المستشفي ويجب أن يذهب بسرعة، وتلعب الصدفة لعبتها ونكتشف أن هذه الحالة هي صديقة "أسماء أبو اليزيد" والتي كانت تجري عملية إجهاض في الحلقة الأولى، ولكن حدث خطأ أثناء إجراء العملية مما أدى لحدوث ثقب في جدار الرحم وصل للأمعاء فعرض حياتها للخطر.

وتشهد الأحداث رفض "إياد نصار" القيام بعملية مثل هذه ويتشاجر مع الفنان "محمد جمعة" وهو الدكتور الذي أجرى العملية، ولكن يقنعه الدكتور لتنفيذ العملية حتى ينقذ حياة الفتاة.

مسلسل صلة رحم الحلقة الثالثة

وكانت مفاجأة الحلقة الثالثة من مسلسل صلة رحم، ظهور خاص للشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، ومناقشته قضية تأجير الأرحام في الدين، وفي نقاش مكون من بضعة دقائق فقط بينه وبين الفنان إياد نصار، عرض أكثر من جانب عن قضية تأجير الأرحام وحكمها في الدين والشرع.

وأكد تأكيد قاطع على أنها عملية مُحرمة في الدين مستشهدًا بآيات قرآنية وأحاديث عن أن الأم التي تحمل وتولد هي الأم الأصلية ولا يوجد أيا مما يقول بأن تأجير الأرحام عملية مسموح بها، ويعرض عليه إياد نصار عدة أسئلة خلال حوارهم ليرد عليه ردود منطقية من الدين، وأتى الغرض من المشهد توصيل الصورة كاملة للمشاهد ومناقشة الموضوع من مختلف الجوانب.

اقرأ أيضا: إياد ويسرا يلجأن للأم البديلة في مسلسل «صلة رحم "