الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:31 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحف «ركن فاروق» يعرض برفان من الخشب التركي المطعم بالصدف والعاج

قطعة أثرية فريدة
قطعة أثرية فريدة

كشفت إدارة متحف ركن فاروق، عن عرض برفان من الخشب الجوز التركي المطعم بالصدف والعاج بثلاث ضلف يحليه مناظر مستوحاه من الفن المصري القديم.

وفي هذا السياق، أوضحت إدارة متحف ركن فاروق في بيان لها، إنه من أبرز المناظر محاكمة الموتى وبعض المناظر لتقديم القرابين ومناظر لمعارك حربية، ومنظر المعبود بس وينتهي بشكل علامة السماتاوي وحدة الأرضين التي ترمز إلى وحدة البلاد بربط زهرات اللوتس ونبات البردي.

وقالت إدارة متحف ركن فاروق، أن القطعة تعتبر من القطع الأثرية النادرة في الفن المصري الحديث بزخارفها الفريدة البارزة.


يشار إلى متحف ركن فاروق يقع على النيل مُباشرة على بعد 6 كم غرب مدينة حلوان، بمحاذاة الطريق الرئيسي الواصل من القاهرة إلى حلوان، وهو عبارة عن استراحة ملكية، بدأ تشييدها في عام 1941م، وافتتحها الملك فاروق في 5 سبتمبر عام 1942م، وتبلغ المساحة الكلية للمبنى والحديقة نحو 11600م2.

جدير بالذكر أن متحف ركن فاروق في حلوان، يضم عددًا من القاعات بالإضافة إلى شرفة كبيرة وجناح للنوم، ويُعرض داخل هذه القاعات مجموعة قيمة من المقتنيات الملكية من أثاث، تحف، تماثيل، ولوحات، بالإضافة إلى المقتنيات الملكية المنقولة من استراحة الملك فاروق بالهرم.

تجدر الإشارة إلى أن متحف ركن فاروق، يستقبل الزيارات طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الإجازات والأعياد والمناسبات، من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً.