الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:36 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن الصباح ينجح في انقاذ المركب من الغرق في «الحشاشين».. الحلقة 3

الفنان كريم عبد العزيز
الفنان كريم عبد العزيز

استهل مسلسل الحشاشين الحلقة 3، بأحداث مشوقة ومثيرة، حيث بدأت الأحداث بملك شاه “إسلام جمال”، والذي يجسد دور ولي عهد الدولة السلجيوقية، وهو يسأله عن الحكم الذي سيحمه على نفسه، ليخبره بأن أولاد عمومته أغروه وسلطوه عليه، فيسأله عن الاثبات ليشير إلى رسالة بها أسماءهم جميها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 3

وتنتقل أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة الثالثة، لإإعطاء الملك شاه الرسالة لـ الوزير ويطلب منه أن يفتحها ويقول أسماء الخونة، ليطلب منه الوزير “فتحي عبد الوهاب” أن يصبر قليلا حتى استدعائهم وبعدها يرى العقاب المقرر فرضه عليهم.

وعلى الجانب الأخر، يوجد حسن الصباح “كريم عبد العزيز” ولقائه مع الخليفة الفاطمي المنتصر بالله بعدما شفيت والدته على يده، فيسأله من اين أتى وما هو طلبه فيخبره بأنه من بلاد فارس، وأنه أتى ليكون خادم له ويتساءل عن من يتولى الحكم معه، فيخبره المنتصر بالله بأنه ابنه نزار، ويقاطع حديثهم الوزير بدر الدين.

ويجمع ملك شاه جميع خائنيه ويخبرهم بكلام عمه وهو وجود خائنين بينهم، ولكن يقاطع صياحهم الوزير “فتحي عبد الوهاب” ويقول لهم أن جميع أسماء الخونة موجودة في جواب معه ولكن أمر السلطان بعدم فتحها حتى لا يتم فضحه وسرعان ما يقوم بالهتاف باسمه، ويخبره الوزير بعد ذلك بأنه ضمن ولائهم لأخر عمرهم، ليقوم الملك شاه بقتل عمه.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثالثة

وينتقل الكادر إلى بدر الدين الجمالي الذي يقوم بسجن حسن الصباح ويخبره بأن يقول أن إمامه هو المستعيذ بالله حتى يتركه، لكنه يخبره بأنه سيظل إمامه هو نزار “عابد عناني” حتى رغم وفاته، ويطلب بدر الدين من حسن الصباح ترك مصر والذهاب إلى المغرب برسائل معينة حتى لا يخسر حياته، وبالفعل يبدأ حسن الصباح في الانتقال إلى الاسكندرية .

وأثناء انتقال حسن الصباح بالسفينة إلى المغرب يتحول الجو إلى مطرة وغمام فجأة في وسط فرحة كبيرة من حسن الصباح لأنه يعلم أن هذه مساعدة لإنقاذه، ولكن تنهار زوجته من البكاء والخوف ليخبرها قائلا: “متخفيش دي رسالة”، ويتعجب الموجودين في السفينة من هدوءه، ليؤكد لهم أن كل شيء سيصبح بخير.

ثم يبدأ حسن الصباح في ترديد كلمات لا يفهمها إلا هو حتى يهدأ الجو بشكل تدريجي، ويقول لهم: “الإمام قالي إن العاصفة ههتدأ من قبل ما تبدأ” ليتبع ركاب السفينة.

اقرأ أيضا: قصة مسلسل الحشاشين قبل عرضه في رمضان 2024