الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن الصباح يأمر بقتل مؤذن المسجد بأحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 1

بوستر مسلسل الحساشين
بوستر مسلسل الحساشين

شهدت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى، بداية قوية أثارت انتباه المشاهدين، خلال عرضها على شاشة قناة "dmc"، وافتتحا الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عيد الحلقة الأولى من المسلسل.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى

وبدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشن، بذهاب مندوبين من الجيش الفرنسي لـ حسن الصباح الفنان "كريم عبد العزيز" والنجم "أحمد عيد" وطلبهم الحصول على القلعة، ولكن يرفض حسن الصباح طلبهم ويقوم بأخذ واحد من جيشه، الذي يخبره بأنه سيفديه بروحه، ليتفاجيء المشاهدين بذهاب الرجل فوق القلعة ورمي نفسه.

وينتقل المشهد إلى حسن الصباح “كريم عبد العزيز” في الصغر حيث يتحدث عنه صديق قديم له لـ الملك الفرنسي، ويظهر في المشهد الفلاش باك حسن الصباح في الطفولة وهو طفل ذكي للغاية يعلم خبايا وأسرار الأطفال من جيله، لذا فهو مهتم بهذا الشيء منذ الصغر.

ويتشاجر حسن الصباح الطفل مع أصدقائه وأثناء ذهابه للسير في الطرقات وفقا لما أخبرته به جدته يهاجمه أصدقائه وأثناء هروبه يقع في بئر غويط ولكن تنقذه واحدة تبدوا وكأنها شيطان، حيث تقول له: "هنقذك بس تسمع كلامي، متخفش محدش هيقدر عليك تاني ولا حد هيموتك تاني".

وبعدها يظهر حسن الصباح “كريم عبد العزيز” بعد كبر سنه، حيث يجمعه مشهد مع "أحمد عيد" الذي يجسد دور زيد ابن سيحون والذي يراه يفر هاربا من جماعة في السوق لكنه ينقذه، وبعدها يأخذه إلى منزله حيث تظهر زوجته “ميرنا نور الدين” ليطعمه، فيطمئن له زين ويخبره بتعرضه للتعذيب على يد عدد من الأشخاص.

وتنتهي الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين بـ سؤال حسن الصباح عن سبب انقاذه لـ زيد ابن سيحون، فيقول له بأنها روح يجب انقاذها، وبعدها يوهب نفسه وروحه لأحد الأشخاص وهو يبكي، وتغلق الحلقة على أمر حسن الصباح بقتل مؤذن جامع بسبب رفضه تغيير الأذان في الجامع.

اقرأ أيضا: قصة مسلسل الحشاشين قبل عرضه في رمضان 2024